عُرض حتى الآن نحو نصف حلقات المسلسلات السورية في موسم دراما رمضان 2022، ووعد بعض الفنانين المشاركين في السباق الرمضاني بمزيد من المفاجآت في الحلقات القادمة.

وحظيت بعض الأعمال بتفاعل كبير وسط جدل واسع وبعضها الآخر بشكل مقبول وجيد من قبل الجمهور. وفي السطور التالية نستعرض معكم ما قاله بعض الفنانين السوريين عن المفاجآت التي ستتضمنها الحلقات القادمة من موسم دراما 2022.

مفاجآت مسلسل “على قيد الحب”

كشفت الفنانة السورية رنا كرم التي تلعب دور شخصية “لينا”، عن وجود المزيد من المفاجآت في مسلسل “على قيد الحب”، وأضافت لموقع “بوسطة دراما“، قبل يومين، أن ما حدث في الحلقة الأولى من العمل من خلال الكشف عن زواجها السري، والبعض يمكن أن يبرر ذلك. لكن ما سيحدث في الحلقات القادمة مع شخصية “لينا” بعيدة عن زوجها وعائلتها “أقوى بكثير” ولا يمكن تبريره.

وأردفت الفنانة السورية للموقع الفني المحلي، أن اختلاف الشخصية عن الشخصيات التي قدمتها سابقا كان سببا في اختيارها لشخصية “لينا”، موضحة: “كنت سعيدة إني قول للعالم أنا قادرة على تقديم أكتر من نمط شخصية”، وإنها طالما استطاعت استفزاز المشاهد بشخصية “لينا”، فهي قدمت المطلوب.

وعن رأيها بمدى متابعة الجمهور لـ”على قيد الحب”، قالت: “يمكن هو انظلم لأن في عملين كتير عم تتشاهد”، موضحةً أن الكثير من الأعمال تتعرض لهذه المشكلة، لكنها تحقق مشاهدات جيدة بعد شهر رمضان، وأن اختلاف العمل عن المسلسلات الأخرى في الموسم يشكل ناحية إيجابية “لو كان من نفس نمط هالعملين كانت المنافسة أصعب”، وفق تعبيرها للموقع المحلي.

يذكر أن مسلسل “على قيد الحب” تدور أحداثه حول قصة شخصين تمتد صداقتهما لأكثر من أربعة عقود، وتواجه علاقة الصداقة هذه اختبارا كبيرا بسبب أبنائهم وأحداث الماضي.

والمسلسل من تأليف فادي قوشقجي، إخراج باسم السلكا، وإنتاج شركة “إيمار” الشام. ومن أبطاله: أسامة الروماني، دريد لحام، سلوم حداد، نادين خوري، وفاء موصللي مهيار خضور، جرجس جبارة عاصم حواط، وغيرهم.

وأوقات عرض المسلسل، بحسب مواقع فنية، على القنوات التالية: “الظفرة” بتوقيت 00:00، “سوريا دراما” بتوقيت 00:00، “فلسطين” بتوقيت 01:00، “الشرقية” بتوقيت 02:00، “الفضائية السورية” بتوقيت 02:45، “لنا” بتوقيت 03:00، “سوريا دراما” بتوقيت 11:00، “السورية” بتوقيت 17:30، “دجلة” بتوقيت 15:00.

قد يهمك: بعد انتقادات عديدة.. “كسر عضم” مسلسل مسروق؟

مفاجآت مسلسل “الكندوش2”

كشف الفنان السوري همام رضا، وهو ابن الفنان أيمن رضا، في موقع “بوسطة دراما“، أحداث جديدة عن مسلسل “الكندوش2” الذي يشارك فيه، حيث قال: أن “تصاعد الأحداث في هذا الجزء هو نتيجة تعديل نص العمل من قبل الكاتب محمد العاص الذي استعان به مخرج العمل سمير حسين برؤية إخراجية جديدة”، مؤكدا أن “التعديل شمل تغيير خطوط كل الشخصيات بسياق جديد للأحداث”.

وأضاف رضا، حول شخصية “شريف العربجي” التي يجسدها رضا في العمل، قوله إن “نهاية شريف مفاجأة، رغم تسلطه في الحارة والوهم الذي يعيشه بعد أن أصبح بيك”، مضيفا إنه سيدخل القفص الذهبي قبل هذه النهاية.

وواصل، في حديثه للموقع الفني، عن مشاركته في مسلسل “الفرسان الثلاثة” بشخصية “سمير”، مؤكدا أنه من الأعمال المفضلة إلى قلبه، حيث “يشعره بطاقة إيجابية لا يزال يحتفظ بها من أجواء التصوير”، مبينا أن مخرج العمل علي المؤذن أعطى الممثلين مساحة “هامة” في الأداء والذي انعكس إيجابا أمام المشاهدين.

أما عن مشاركته في سلسلة “بقعة ضوء 15″، قال همام رضا: “العمل يحتوي لوحات ممتازة، متوسطة، جيدة، وضعيفة، لكن يبقى الأمل بطرح لوحات أقوى في المواسم الرمضانية القادمة”.

ووصف ما يقال عن محاولات تصديره من قبل والده الفنان أيمن رضا في مهنة التمثيل، بـ “الإشاعات”، مبينا: “تعلمت من أيام “الكندوش” أنه تكون ردودي على هي الإشاعات بالفعل مو بالحكي”.

وأوضح للموقع الفني: إنه “من غير المنطقي صدور هذه الأحكام “بعد ظهوري أنا ووالدي بأول لوحة في الجزء الحالي من بقعة ضوء”، وأضاف أنه يرى قبولا أكبر من الجماهير بسبب تنوع شخصياته في أعمال الموسم الرمضاني الحالي.

يذكر أن مسلسل “الكندوش2“ ينتمي إلى فئة أعمال البيئة الشامية، ويشارك في صناعة العمل العديد من النجوم السوريين، أبرزهم أيمن زيدان سامية الجزائري وأيمن رضا وسلاف فواخرجي إضافة إلى العديد من الممثلين، وهو من إخراج سمير حسين، وتأليف حسام تحسين بيك، وإنتاج شركة “إم بي“.

وحظيت الفنانة السورية سامية الجزائري بإشادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في إطار ردود الأفعال على مسلسلات رمضان هذا الموسم بسبب أداء الجزائري، من خلال الدور الذي لعبته بشخصية “أم مصطفى” في مسلسل “الكندوش2”.

وحققت شخصية “أم مصطفى” جماهيرية واسعة حتى الآن، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع قصيرة لحوارات الشخصية التي تؤديها سامية الجزائري، مؤكدين أن الشخصية تعيدههم بالذكرى إلى شخصية “أم محمود” التي أدتها “الجزائري” في مسلسل “يوميات جميل وهناء“.

ويُعرض “الكندوش2” على القنوات التالية: “سوريا دراما” بتوقيت 06:00، “سما” بتوقيت 00:00، “الشارقة” بتوقيت 15:00، “الظفرة” بتوقيت 10:00، “أل بي سي روتانا” بتوقيت 01:00.

قد يهمك: كاتب سوري يتحدث عن أدلة جديدة تكشف سرقة “كسر عضم”

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.