أحداث عديدة مرت في التاريخ سجلتها ذاكرة رمضان على مر السنين يرصدها لكم “الحل نت” ويستعرض أبرز ما توصل إليه من رصد لأحداث الذاكرة الرمضانية.

في جزء اليوم من سلسلة “حدث في رمضان” يستذكر “الحل نت” أهم أحداث 25 رمضان التي مرت على المنطقة والعالم سواء خلال التاريخ الحديث، أو في عقود وقرون سابقة.

انتهاء الحرب العالمية الثانية

في الـ25 من رمضان عام 1945، انتهت الحرب العالمية الثانية، حيث تُعد اليابان الدولة الأخيرة التي هُزِمت في الحرب العالمية الثانية بعد تعرض مدينة ناغازاكي ومدينة هيروشيما لسقوط قنبلتين ذريتين؛ مما أدى إلى استسلام اليابان وانتهاء الحرب العالمية الثانية.

الدول المشاركة في الحرب العالمية الثانية شاركت في الحرب العالمية الثانية عدة دول وانقسمت إلى مجموعتين، وهما؛ دول الحلفاء: هي مجموعة الدول الأولى في الحرب العالمية الثانية، وشملت الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، والاتحاد السوفيتي. دول المحور: هي مجموعة الدول الثانية في الحرب العالمية الثانية، وشملت إيطاليا، وألمانيا، واليابان.

أدت الحرب العالمية الثانية إلى مجموعة من النتائج المؤثرة في العالم وتحديدا في دول أوروبا، ومن أهم هذه النتائج: قُدِرت الخسائر البشرية بحوالي 17,000,000 عسكري وملايين الأفراد من المدنيين.

ظهرت فكرة تأسيس هيئة الأمم المتحدة. انقسمت دول الحلفاء بعد ظهور خلافٍ بينهم إلى معسكرين؛ وهما رأسمالي ليبرالي غربي يتبع للولايات المتحدة الأمريكيّة، وشيوعي اشتراكي شرقي يتبع للاتحاد السوفيتي. خضعت ألمانيا إلى تقسيم شكل أربع مناطق، وهي فرنسية وأمريكية وسوفيتية وبريطانية. انهارت الإمبراطورية الإيطالية، ورحلت قوة فرنسا وبريطانيا؛ مما أدى إلى تشجيع الشعوب المستعمرة من بريطانيا وفرنسا على السعي إلى حصولها على الاستقلال.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.