أفلام هندية في مسلسل “كسر عضم“.. ما القصة؟

أفلام هندية في مسلسل “كسر عضم“.. ما القصة؟
أستمع للمادة

مع اقتراب موسم دراما رمضان من نهايته، يواصل مسلسل “كسر عضم“، تصدر قائمة المسلسلات الأعلى مشاهدة بين مسلسلات رمضان، كما يعتبر من أكثر الأعمال إثارة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، نتيجة طرحه بعض القضايا الشائكة، وتسليط الضوء على فساد المؤسسات الحكومية.

وخلال الساعات الماضية، سخر متابعون من بعض المشاهد التي برأيهم حملت “الكثير من المبالغة“، في الحبكة الدرامية، ووصل البعض ليصف بعض المشاهد بأنها أقرب إلى “الأفلام الهندية” بسبب المبالغة.

إخراج يمنى من القبر حيّة

وأثار مشهد إخراج “يمنى” من القبر، والتي تؤدي دورها الممثلة نور علي، ردود أفعال ساخرة، حيث بقيت يمنى لساعات في القبر وتم إخراجها وهي على قيدة الحياة.

وعرض المشهد في الحلقة 22 من المسلسل، حيث تعرضت يمنى للخطف والتخدير بجرعة عالية وتوضع لساعات في براد الموتى.

وبالرغم من كل ذلك تدفن يمنى الموضوعة داخل كيس الجثث لساعات، قبل أن تتمكن الشرطة من الاستدلال على مكانها وإخراجها حيّة.

وعاد هذا المشهد بذاكرة متابعي دراما رمضان، إلى مشهد مشابه في مسلسل “مع وقف التنفيذ“، إلا أن هناك كانت النتيجة معاكسة تماما.

وفي مطلع “مع وقف التنفيذ” في الحلقة الأولى، دفن عزام (يامن الحجلي)، ابنه الرضيع عن طريق الخطأ ، ليموت بعد دقائق ويفشل والده في إنقاذه رغم محاولته حفر القبر.

وبالعودة إلى “كسر عضم“، أثار مشهد محاولة الحكم قتل مساعدة “أبو مريم“، ردود ساخرة، لا سيما وأن مسدس أبو الحكم لم يعمل في تلك اللحظة، ليخرج أبو مريم مسدسه هو الآخر.

من جانبه علق كاتب المسلسل علي معين صالح، على هذا المشهد مبررا عطل مسدس الحكم بأنه “عطل ميكانيكي يسمى روكبة السلاح“، وذلك خلال منشور له على صفحته بفيسبوك.

فساد السلك القضائي

ويركز المسلسل أيضا على فساد السلك القضائي في سوريا، إلى جانب المحامين الذين يلعبون على القانون ويغيرون الأحكام مقابل مبالغ مالية أو إرضاء لولاءاتهم.

كما طرح المسلسل في أواخر الحلقات التي تم عرضها حتى اللحظة، قضية سيطرة العرّافين والمنجّمين على الشاشات ليلة رأس السنة والاستهزاء بما يقولونه.

واستفزت القضايا المطروحة في المسلسل نقابة المحامين السوريين، حيث قال نقيب المحامين الفراس فارس، إن ما ورد في بعض مشاهد مسلسل “كسر عضم” الذي يُعرض حاليًا يشكّل “إساءة واضحة” لمهنة المحاماة.

وأوضح فارس، في تصريحات نقلتها صحيفة “الوطن” المحلية  أن: “النقابة تتابع الموضوع، إذ يعمل عدد من المحامين على توثيق المقاطع التي تضمنت “الإساءة” لاتخاذ إجراء معيّن سواء بمخاطبة نقابة الفنانين أو وزارة الإعلام“.

ولم يستبعد فارس إمكانية رفع دعوى قضائية، مضيفًا أن القرار النهائي لدى مجلس النقابة، لكن سيتم اتخاذه بعد انتهاء شهر رمضان ليتم توثيق جميع المقاطع واتخاذ إجراء موحد حينها، على حد قوله.

ويحظى مسلسل “كسر عضم” حتى الآن بإشادات واسعة من قبل الجمهور، ويعتبر المسلسل الأكثر مشاهدة وتداولا عبر منصات التواصل الاجتماعي، إلا أنه تعرض لعدة انتقادات من قبل المشاهدين على بعض القضايا والمشاهد في المسلسل.

قد يهمك: يزن السيد يعترف: أنا فنان بالصدفة

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول دراما رمضان