بعد شهر من زيارته إلى العراق، ها هو فراس الخطيب يؤكد ما كشفه في حوار مع موقع “الحل نت”، نهاية آذار/ مارس المنصرم، عن إجرائه تفاوضات مع 3 أندية عراقية لتدريبها.

اليوم، وبشكل رسمي وقّع النجم الكروي السوري فراس الخطيب، عقدا مع نادي زاخو العراقي لتدريبه، خلفا للمدرب العراقي المستقيل، عبد الوهاب أبو الهيل.

ويمتد عقد قائد “نسور قاسيون” سابقا مع نادي زاخو، حتى نهاية الموسم الجاري 2021 – 2022 من منافسات الدوري العراقي الممتاز.

ويحتل زاخو، المركز الثامن على جدول ترتيب الدوري العراقي برصيد 37 نقطة من 28 مباراة، مع تبقي 10 مباريات على نهاية الموسم، ناهيك عن تواجده في دور الثمانية لمسابقة كأس العراق.

المحطة التدريبية الأولى

أعرب فراس الخطيب، الذي سبق له تمثيل زاخو كلاعب في موسم 2012 – 2013، عن “سعادته الكبيرة” بتعيينه مدربا لنادي زاخو الذي يقع في أقصى شمالي العراق، ضمن الحدود الإدارية لمحافظة دهوك.

وقال الخطيب: “أتمنى أن أكون أهلا للثقة التي منحتني إياها إدارة النادي. أعتبر نفسي واحدا منكم وفيكم، وعندما طلبت مني إدارة النادي لم أتردد، وأنا أتيت لأقدم أفضل ما لدي حتى ينجح النادي ونسعد جماهيرنا”.

للقراءة أو الاستماع: فراس الخطيب لـ “الحل نت”: هذه أسباب خسارات المنتخب السوري في تصفيات كأس العالم 2022

وأضاف الخطيب في مؤتمر صحفي: “أنا متابع لمباريات الدوري العراقي بشكل عام، وسنسعى قدر المستطاع إلى تقديم مستويات جيدة”.

ويعد زاخو المحطة الأولى للخطيب كمدير فني في مسيرته التدريبية، والتي بدأها بخوض المران الأول مع الفريق العراقي، استعدادا للقاء أربيل في المرحلة 29 من الدوري العراقي، السبت المقبل، على ملعب فرانسوا حريري.

الخطيب في سطور

يعد فراس الخطيب أبرز نجوم الكرة السورية طيلة العقدين الماضيين، واحتل صدارة الهدافين العرب خلال الألفية الثالثة، وهو الهداف التاريخي لمنتخب سوريا برصيد 37 هدفا.

للقراءة أو الاستماع: فراس الخطيب.. هل يكون الرئيس القادم لاتحاد كرة القدم السوري؟

ولعب الخطيب لعدة أندية كويتية، منها العربي والكويت والقادسية والسالمية، وحصد لقب هداف الدوري الكويتي 4 مرات، ولعب لنادي زاخو العراقي، وأم صلال القطري، وشنغهاي الصيني.

وفي أيلول/ سبتمبر 2019، أعلن نجم الكرة السورية السابق من خلال برنامج “صدى الملاعب” التلفزيوني، اعتزاله اللعب دوليا بشكل نهائي، وتفرغه للعمل في مجالي التدريب والتحليل الرياضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.