على العادة، جرى في الدوري الإسباني تنظيم ممرا شرفيا للفائز باللقب في المباراة الثانية، إلا أن هذه المرة لن يحظى ريال مدريد الذي حسم البطولة قبل نهاية الموسم بأربع جولات، بذلك التقليد.

قبل مباراة إسبانيول السبت الماضي، التي فاز فيها ريال مدريد وتوج مبكرا بلقب الدوري الإسباني، كانت هناك أخبار أن جاره أتلتيكو سينظم ممرا شرفيا لبطل الليغا، لكن هذا لن يحصل.

أقرأ/ي أيضا: الريال إلى نصف نهائي أبطال أوروبا و”صلاحبول عالطريق”

موقف رسمي

حيث أعلنت إدارة الغريم التقليدي أنه لن يكون هناك ممر شرفي للملكي عندما يحل ضيفا على “الأتلتي” في ملعب “واندا ميتروبوليتانو”، ما أثار الجدل قبل “ديربي” مدريد، حيث لن يصطف لاعبو الخصم على الجانبين ويمر لاعبو مدريد بينهما ويصفقون لهم.

وبما أن “الميرينغي” فاز بلقب الليغا قبل 4 مباريات من نهايتها وسيلعب ضد أتلتيكو الأحد المقبل فقد كان من المفترض أن يحظى بهذه اللفتة ولكن الجار اللدود رفض.

واعتبرت إدارته أن هذه الخطوة تهدف لخلق توترات بين الفريقين، وأنها خلقت جدلا لا داعي له، وأوضحت أن هذا الممر الشرفي يجب أن يمنح عندما تكون المباراة على أرض البطل، مؤكدة أن الإعلام يريد اختلاق أخبار وسجال لأن الخصم والبطل هو الغريم ريال مدريد.

أقرأ/ي أيضا: ريال مدريد يبلغ المربع الذهبي في نصف نهائي كأس الملك 

توقعات

لكن مراقبين أرجعوا سبب قرار الاتلتي، إلى العام 2014، حيث رفض نادي ريال مدريد التصفيق لنجوم أتلتيكو، بمنافسة نهائي دوري أبطال أوروبا، حينها توج أشبال المدرب دييغو سيميوني أبطالاً للدوري الإسباني، وتحجج “الملكي” بأن اللقاء كان في إطار المنافسة الأوروبية، ولا يحق لهم تجسيد ممر الشرف.

وكرر ريال مدريد عام 2018 فعلته، لكن هذه المرة في لقاء ضد البطل برشلونة، حينها كسر اللاعبون التقليد مرة أخرى، وهو ما أثار ردة فعل قوية وسط الجماهير الكتالونية، معتبرة أن ما وقع كان قلة احترام من منافسهم.

وإن كان التقليد شائعا في الدوري الإسباني، يبقى معاقبة الفريق الرافض لتنفيذه أمرا مستبعدا، لأنه لا يدخل ضمن لوائح رابطة كرة القدم، وهو ما تستند إليه الفرق المتمردة.

أقرأ/ي أيضا: خلافات داخل سان جيرمان بسبب الخسارة من ريال مدريد

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.