“السكربت التاريخي لدوري الأبطال.. ريال مدريد لا ينتهي إلا مع صافرة الحكم“، بهذه الجملة علق المحلل الرياضي محمد عواد، على بلوغ ريال مدريد دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء رغم هزيمته من فريق تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

الريال يعود

وتأهل الريال على حساب ضيفه مساء أمس بسيناريو مثير جدا، بعد شوطين إضافيين في إياب دور الثمانية من المسابقة، بتفوقه 5-4 في مجموع المباراتين، حيث فاز ذهابا 3-1 قبل أن يخسر في العودة 2-3.

وكاد الريال أن يسقط عقب تلقيه ثلاثة أهداف من فريق تشيلسي الإنكليزي، غير أن البرازيلي رودريغو نجح في تسجيل الهدف الأول للريال في الدقيقة 80، لتصبح نتيجة المباراتين متعادلة وتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية.

قد يهمك: هيفا وهبي: أنا أحب قصي خولي والأخير يرد

وفي الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافي الأول، سجل ريال مدريد هدفه الثاني عن طريق الفرنسي كريم بنزيمة.

وسيواجه ريال مدريد في الدور قبل النهائي، الفائز من مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، حيث فاز الأخير على أرضه ذهابا بهدف نظيف.

 في انتظار حسم الأمور في مباراة الإياب المقررة الأربعاء في ملعب “واندا ميتروبوليتانو” في العاصمة الإسبانية مدريد.

اكتساح إسباني؟

ويخوض أتلتيكو مدريد معركة “كسر عظم“، من أجل اكتساح إسباني للدور نصف النهائي في المسابقة، وذلك بعد تأهل كل من ريال مدريد وفياريال من إسبانيا.

وكان تأهل فياريال مفاجأة الدور نصف النهائي، بعد أن أقصى “بايرن ميونخ” الألماني، رغم التعادل الإيجابي في مباراة الإياب أمس، إلا أن الفريق الإسباني كان قد فاز في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

وعلى الجانب الآخر من الدور ربع النهائي يواجه فريق ليفربول الإنكليزي مساء الأربعاء، بنفيكا البرتغالي، إذ من المتوقع أن يحسم تأهله اليوم بعد أن فاز في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وحقق ليفربول أو كما يسمى عربيا باسم “صلاحبول” نسبة إلى اللاعب المصري محمد صلاح الذي يعتبر نجم الفريق الانكليزي الأبرز، الانتصار في لشبونة، مما سيسهل مهمته على استاد أنفيلد اليوم الأربعاء.

ويملك ريال مدريد الإسباني سجل قياسي في تحقيق البطولة الأوروبية، إذ سبق وأن حققها 13 مرة، كان آخرها عام 2018، ولعب المباراة النهائية وقتها ضد ليفربول.

قد يهمك: أعمال البيئة الشامية: أزمة في القصص والأداء

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.