راقصة مصرية تتهم سلاف فواخرجي بالتهريج

راقصة مصرية تتهم سلاف فواخرجي بالتهريج
أستمع للمادة

موجات من الجدل أثارتاها كل من الممثلة السورية سلاف فواخرجي، والراقصة المصرية المعروفة باسم “دينا“، وذلك بعد الأخذ والجذب فيما بينهما في تصريحات عبر وسائل الإعلام مؤخرا.

وانتقدت الراقصة المصرية، دينا، تصريحات الفنانة السورية، سلاف فواخرجي، حول عدم اقتناعها بوجود النار في الآخرة.

وقالت دينا في تصريحات لصحيفة “الوطن” المصرية ونقلتها وسائل إعلام الثلاثاء، إنها لا تعلم الديانة التي تعتنقها الممثلة السورية، لكي تصل إلى تلك القناعة، لكنها ترى أن تلك الأراء تعد بمثابة “تهريج“.

وأكدت الراقصة دينا أنها تؤمن بوجود النار في الآخرة، على عكس فواخرجي، وعبرت عن شعورها بأن الله سيعفو عنها ويدخلها الجنة، على حد تعبيرها، وأضافت: “أؤمن دوما بأن الله غفور رحيم، وأنا سأدخل الجنة برحمة الله سبحانه وتعالى“.

قد يهمك: دريد لحام: البيئة الشامية تتعرض للتزوير من أجل الأرباح

سلاف فواخرجي تثير الجدل

وكانت سلاف فواخرجي أثارت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصريحاتها مطلع شهر نيسان /أبريل الماضي حول معتقداتها الدينية.

وظهرت الفنانة السورية سلاف فواخرجي في برنامج “شو القصة“، الذي يعرض على قناة “لنا” الفضائية. حيث تحدثت خلال اللقاء عن عدة مواضيع تتعلق بأفكارها ومعتقداتها، والساحة الفنية والانتقادات التي طالت مسلسلها “شارع شيكاغو“، وأمور أخرى عن حياتها الشخصية.

وذكرت فواخرجي أثناء استضافتها مع الإعلامية رابعة الزيات ، أنه لا يوجد نار في الآخرة بل جنة فقط، ولفتت إلى أن: “الله جميل وأحلى من أنه يحرق عباده لذلك لا يوجد نار، والله يريد أن يكون الشخص مؤمنا ويتعامل بأخلاق حميدة وصفات جيدة، ولم يأمر بعدم الذهاب للمسجد أو الكنيسة أو المعبد“.

وأكدت الفنانة السورية، خلال اللقاء التلفزيوني، على أنه “ليس لها دين محدد، وأنها تؤمن بجميع الأديان السماوية، وأنها تحترم كافة المعتقدات بما في ذلك البوذية“.

وعندما سُئلت فواخرجي عن ديانتها التي يسأل عنها الجمهور كلما بحثوا عن اسمها في “غوغل“، أجابت الفنانة: “منذ كنا صغار كانت أمي دائما تقول لنا إذا سألكم أحد ما دينكم قولوا أنا سوري، وهذا ما أقوله، تصطحبنا للكنيسة وللمسجد وتقول لنا إن تلك بيوت الله، ونحن لفترة معينة ما كنا نعرف ما دياناتنا حتى فترة معينة، تعلمت انتمائي لسوريا بكل أطيافه ودياناته، أعيد مع كل الموجودين في سوريا واحتفل واهتم واحترم ولي من كل دين وطائفة فيهم، عشتهم كلهم بتاريخي“.

وقالت الفنانة السورية في هذا السياق، “لا يحق لإنسان تكفير إنسان مثله“، وهو ما تتعرض له دائما، حيث تم تكفيرها كثيرا بسبب آرائها، وكان من بين هذه الآراء حين نشرت منشور على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت فيه: “لا تشتم إلها لا تعبده“.

وفي ردها على هذه الردود والانتقادات، قالت “على الرغم من أن المقولة كتبت في كتب التاريخ القديم منذ آلاف السنين، كفروني وهاجموني“، وأكدت أنها لم تندم على كتابة ونشر هذه العبارة رغم الهجوم الذي تعرضت له.

فواخرجي ودراما رمضان 2022

فواخرجي حضرت في موسم دراما رمضان 2022 الفائت، من خلال عملين؛ وهما مسلسل “مع وقف التنفيذ“، والذي كان بين قائمة الأعمال الأكثر بحثا وتداولا على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد شدّ الجمهور بعد عرض الحلقة الأولى منه.

والعمل الآخر هو مسلسل “الكندوش2″، وهو مسلسل ينتمي إلى فئة أعمال البيئة الشامية، وقد لاقى أصداء جيدة حتى الآن من قبل الجمهور، بعدما عجز الجزء الأول منه الذي عرض العام الفائت عن تحقيق أي رواج جماهيري.

قد يهمك: أفلام هندية في مسلسل “كسر عضم“.. ما القصة؟

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات