جزء ثاني من مسلسل “كسر عضم“؟

جزء ثاني من مسلسل “كسر عضم“؟
أستمع للمادة

بعد النجاح الملفت الذي حققه المسلسل السوري “كسر عضم” خلال موسم دراما رمضان الفائت، بدأت تنتشر أنباء تتحدث عن احتمالية أن يتجه صنّاع العمل إلى إنتاج جزء ثاني من المسلسل الأبرز الذي نال إعجاب الجماهير في رمضان.

وأفاد موقع “البعث ميديا” المحلي بأنه علم أن القائمين على “كسر عضم“، كانوا قد صوروا 38 حلقة فيما تم عرض 33 حلقة فقط، وتم إنهاء المسلسل، مشيرا إلى احتمالية اتجاه صناع العمل إلى إضافة حلقات أخرى وبالتالي إنتاج جزء ثاني من المسلسل.

وعلى مدار أيام رمضان الفائت، كان مسلسل “كسر عضم” متصدرا الأعمال الدرامية الرمضانية، فحقق أعلى نسبة مشاهدات، رافقتها انتقادات لاذعة لبعض القضايا المطروحة في العمل، إضافة إلى مشادات بين الكادر الفني بعد اتهامات بسرقة النص من مسلسل سابق.

قد يهمك: أمانة والي: المشاهد الجريئة في المسلسلات غير معيبة

فساد السلك القضائي

ركز المسلسل على فساد السلك القضائي في سوريا، إلى جانب المحامين الذين يلعبون على القانون ويغيرون الأحكام مقابل مبالغ مالية أو إرضاء لولاءاتهم، وطرح كذلك ملف أمراء الحرب المتسلطين.

كما طرح المسلسل في النصف الثاني من الحلقات التي تم عرضها، قضية سيطرة العرّافين والمنجّمين على الشاشات ليلة رأس السنة والاستهزاء بما يقولونه.

واستفزت القضايا المطروحة في المسلسل نقابة المحامين السوريين، حيث قال نقيب المحامين الفراس فارس، إن ما ورد في بعض مشاهد مسلسل “كسر عضم” يشكّل “إساءة واضحة” لمهنة المحاماة.

وخلال عرض حلقات الثلث الأخير من العمل، سخر متابعون من بعض المشاهد التي برأيهم حملت “الكثير من المبالغة“، في الحبكة الدرامية، ووصل البعض ليصف بعض المشاهد بأنها أقرب إلى “الأفلام الهندية” بسبب المبالغة.

إخراج يمنى من القبر حيّة

وأثار مشهد إخراج “يمنى” من القبر، والتي تؤدي دورها الممثلة نور علي، ردود أفعال ساخرة، حيث بقيت يمنى لساعات في القبر وتم إخراجها وهي على قيد الحياة.

وعرض المشهد في الحلقة 22 من المسلسل، حيث تعرضت يمنى للخطف والتخدير بجرعة عالية وتم وضعها لساعات في براد الموتى.

وبالرغم من كل ذلك تدفن يمنى الموضوعة داخل كيس الجثث لساعات، قبل أن تتمكن الشرطة من الاستدلال على مكانها وإخراجها حيّة.

وعاد هذا المشهد بذاكرة متابعي دراما رمضان، إلى مشهد مشابه في مسلسل “مع وقف التنفيذ“، إلا أن هناك كانت النتيجة معاكسة تماما.

كاتب المسلسل يلمّح

وبالعودة إلى احتمالية إنتاج جزء آخر من المسلسل، ألمح  كاتب المسلسل علي معين صالح، إلى احتمالية إنتاج جزء ثاني، وذلك خلال منشور عبر صفحته في فيسبوك تحدث خلاله عن رسائل وصلته تتعلق بشخصيتين من المسلسل.

وأشار صالح إلى أن تطورا لن يحصل على قضية “شمس وعلاء” فيما يتعلق بنسبهما واحتمالية أن يكونا أخوين، خلال الجزء الثاني.

اقرأ أيضا: راقصة مصرية تتهم سلاف فواخرجي بالتهريج

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات