الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من مدينة #تدمر، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) والنظام السوري استقدما تعزيزات جديدة إلى محيط المدينة بسبب المعارك المحتدمة بينهما هناك، في وقت أعلن فيه التنظيم مقتل 5 عسكريين روس خلال الاشتباكات.

وقال مكتب تنسيقية تدمر الإعلامي، في حديث لموقع الحل السوري، إن “تنظيم داعش جلب تعزيزات جديدة إلى المنطقة. كما استقدم النظام تعزيزات من الساحل، ومن عناصر #حزب_الله في #القلمون (حوالي 150 عنصراً)، بالإضافة إلى الآليات والأسلحة”.

وفي سياق مشابه، قال المصدر إن “طائرات حربية نفذت غارات جوية اليوم على أطراف المدنية استهدفت الحي الشرقي قرب المطار”. مشيراً إلى أن “الوضع الميداني على الجبهات ثابت نسبياً، بعد التقدم البسيط الذي كان النظام قد أحرزه مؤخراً بسبب تنفيذه سياسة الأراض المحروقة”، بحسب تعبيره.

ومن جانبه أعلن التنظيم المتشدد عبر وكالة أعماق التابعة له أنه “قتل خمسة عسكريين روس خلال المعارك الدائرة بينه وبين قوات النظام والميلشيات الموالية لها قرب تدمر”. مشيراً إلى أن أحد القتلى هو “مستشار عسكري يدعى ميخائيل باندنوف”.

وبثت الوكالة تسجيلاً مصوراً لما قالت إنه “جثة العسكري الروسي والأسلحة والمعدات التي كانت بحوزته” دون الإشارة إلى تاريخ مقتله. لكن المكتب الإعلامي أكد أن “التسجيل قديم، وأن العسكري قتل بالفعل قرب تدمر، وتحديداً  في منطقة الدوة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.