رنا الأبيض: الجمهور السوري بيستوطي حيطنا لأنه ما بيقدر على غيرنا

رنا الأبيض: الجمهور السوري بيستوطي حيطنا لأنه ما بيقدر على غيرنا
أستمع للمادة

من النادر أن يخرج ممثل من الوسط الفني في سوريا، ويبرر تعرض نجوم الفن للهجوم والانتقادات باستمرار، وذلك في ظل تزايد موجة الهجوم، والانتقادات للفنانين والممثلين السوريين، بعد أي تصريح جديد أو دور جديد يلعبونه في المسلسلات الدرامية، إلا أن الممثلة رنا الأبيض خرجت مؤخرا متحدثة عن رأيها بتلك الانتقادات

“بيستوطو حيطنا”

الممثلة السورية رنا الأبيض، اعتبرت أن الانتقادات الموجهة للفنانين، من قبل فئة من الجمهور، ناتجة عن الضغط الذي يعيشه السوريون خلال السنوات الأخيرة.

وقالت الأبيض خلال لقاء مع منصة “يلا ترند” ،وبثّته الخميس: “الناس مضغوطين ويستغلون ضعف الممثل لمهاجمته، لا يقدرون على مهاجمة غيرنا، لا يستطيعون الكلام بأشياء كثيرة فيلجؤون لمهاجمتنا“.

وأضافت: “نحن نستوعب هذه الحالة، وأنا شخصيا أبرر للناس الانتقادات اللاذعة الموجهة لي، وأضع نفسي مكانهم في بعض الأحيان، وربما البعض يعتقد أننا نعيش بحالة أفضل منهم“.

قد يهمك: دانا جبر: التخلف يزداد في المجتمع السوري

وفي معرض إجابتها عن خوض الممثلين في أحاديث متعلقة بالدين، وتعرضهم للهجوم، ومطالبتهم بعدم التحدث بالدين أردفت الأبيض: “هؤلاء مبرمجين على فكرة، أنه الذي يحق له التحدث بالدين، يجب أن يكون مرتدي ملابس معينة، هي برمجة ملابس لا أكثر“.

مافيات في الوسط الفني

وحول غيابها عن الأدوار الكوميدية، رغم تمتعها بشخصية كوميدية تساعدها في الأداء، قالت الأبيض: “يجب أن تسأل المخرجين، نحن لا نختار مع مَن نكون وأين نكون، أنا مثلا لا أملك قدرة على إنتاج مسلسل“.

وزادت بالقول: “يبقى ذلك قرار مخرجين، رغم أنهم بيعرفونا، لكن هنن مكرسين أعداد محددة للواجهة، هناك مافيات بالوسط الفني، يوجد عدد محدد من الممثلين والممثلات، لم يتغيروا منذ سنين طويلة“.

رنا الأبيض، ممثلة سورية من مواليد 1970، تمرّنت على التمثيل في نقابة الفنانين السوريين لمدة ثلاث سنوات بعد حصولها على الشهادة الثانوية، وبدأت مشوارها الفني في مسلسل “جواد الليل” من إخراج باسل الخطيب.

شاركت بعدد كبير من الأعمال الفنية السينمائية، والتليفزيونية في سوريا والإمارات والكويت والأردن والبحرين والعراق.

كما حصلت على الجائزة الذهبية، كأفضل ممثلة في مهرجان القاهرة عن دورها في فيلم “غراميات نجلاء“، وعلى جائزة أفضل ممثلة دور ثان، عن مسلسل “لورانس العرب“، وقدمت مسرحية واحدة هي “درب الزلق” من إخراج طارق العلي.

وكان حضورها محدود في موسم دراما رمضان الفائت، حيث شاركت في مسلسل “باب الحارة12″، بشخصية “المحامية جولي“، إلى جانب مشاركتها، في مسلسل “بروكار2”.

اقرأ أيضا: أيمن زيدان لـ”الحل نت”: لا أستطيع التنفس خارج سوريا

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات