بلسم حسين ملكة جمال العراق 2022

بلسم حسين ملكة جمال العراق 2022
أستمع للمادة

للعام الثاني على التتابع، تحظى مسابقة ملكة جمال العراق “مس عراق”، باهتمام كبير في الشارع العراقي، بعد النجاح المبهر الذي حققته النسخة الماضية، عام 2021، فمن هي بلسم حسين التي فازت بنسخة هذا العام؟

توجت الشابة البغدادية، بلسم حسين، بلقب ملكة جمال العراق لعام 2022، ليلة الأربعاء، وهي تبلغ من العمر 26 عاما، وكانت ملكة جمال بغداد/ الكرخ.

حسين وصلت إلى المرحلة النهائية مع 4 متسابقات، من إجمالي 19 مرشحة تنافسن على لقب ملكة جمال العراق لعام 2022.

فيما يخص المراكز الوصيفة لملكة جمال العراق هذا العام، حلّت سارة سعد ملكة جمال بغداد/ الرصافة، وصيفة أولى، في حين جاءت جيهان مجيد، ملكة جمال واسط، في مركز الوصيفة الثانية.

بعد تتويجها بلقب ملكة جمال العراق 2022، ستشارك بلسم حسين في مسابقة ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون، وهي ثاني امرأة عراقية تشارك بتلك المسابقة العالمية، بعد ملكة جمال العراق لنسخة 2021، ماريا فرهاد.

من هي بلسم حسين؟

بلسم حسين، هي إعلامية تعمل مقدّمة في قناة “السومرية” العراقية، ضمن برنامج “Morning Live” الصباحي، إذ تختص بفقرة الترند، وتتخذ من التنمية هدفا لها.

العام الماضي، في 30 تموز/ يوليو، توجت الشابة ماريا فرهاد، بلقب ملكة جمال العراق لعام 2021. بعد منافسة مع 17 متسابقَة من مختلف محافظات البلاد.

وأجريت المسابقة حينها في العاصمة العراقية بغداد، وبرعاية حكومية ورسمية من قبل وزارة الثقافة لأول مرة منذ عام 1947.

فرهاد، هي شابة موصليّة، مسيحية من قضاء الحمدانية في سهل نينوى بمحافظة نينوى شمالي العراق. وتبلغ من العمر 21 عاما.

كما أن فرهاد هي طالبة جامعية، تدرس علوم الحاسبات. ونزحت إلى أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، بعد سيطرة تنظيم “داعش” على نينوى في صيف 2014. وتعمل عارضة أزياء.

نظرة على المسابقة

مسابقة العام المنصرم، شهدت مشاركة المتسابقات من عدة محافظات عراقية، منها بغداد وديالى ونينوى وصلاح الدين ودهوك وكركوك، ومن بين الـ 17 متسابقة، كانت هناك 7 متسابقات كرديات وقتئذ.

وحصلت سيما الجاف من ديالى على لقب الوصيفة الأولى في عام 2021، والوصيفة الثانية زينة يوسف من صلاح الدين، والوصيفة الثالثة كلستان كارو من دهوك، والوصيفة الرابعة دانا جواز من كركوك.

يذكر أن المسابقات الرسمية لاختيار ملكات الجمال في العراق، توقفت لفترة امتدّت منذ 1973-2014؛ بسبب الظروف السياسية في البلاد، لكن تلك الفترة شهدت مسابقات غير رسمية.

ومنذ عام 2015، يرعى القطّاع الخاص بالعراق مسابقات سنوية لاختيار ملكة جمال العراق، قبل أن تعاود الحكومة لتأخذ دورها العام الماضي برعاية المسابقة بصيغة رسمية.

تجدر الإشارة إلى أن أول نسخة من مسابقة ملكة جمال العراق، أقيمت من قبل وزارة الثقافة العراقية، عام 1947، وفازت بها اليهودية العراقية رينيه دنگور.

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول المرأة