محمد قبنض يتجه للتمثيل بعد إنتاج المسلسلات

محمد قبنض يتجه للتمثيل بعد إنتاج المسلسلات
أستمع للمادة

بعد أن أثار الجدل في الكثير من المناسبات خلال مشواره في إنتاج الأعمال التلفزيونية، يبدو أن المنتج السوري محمد قبنض، على موعد مع دخول عالم التمثيل بعد أن خاض تجربة صغيرة في أحد المسلسلات التي تنتجها شركته.

قبنض ممثلا

قبنض، كشف في لقاء صحفي عن مشاركته كممثل في مسلسل “قرار وزير“، من إنتاج شركة “قبنض“، قائلا إنه لعب دور رئيس الوزراء في المسلسل، بعد أن أقنعه المخرج طارق سواح بأداء الشخصية.

وقال قبنض، في لقاء بثّته منصة “فوشيا” الثلاثاء: “الدور صغير، مشاهد قليلة، لم أعلم كيف انتهت، أقنعني المخرج طارق بذلك، كانت تجربة جيدة وربما أتجه للتمثيل خلال الفترة المقبلة في مسلسلاتي“.

قبنض، هاجم خلال حديثه التلفزيون السوري، متهما إياه بعرقلة إنتاج المسلسلات، وكثرة الإجراءات للموافقة على الأعمال الدرامية في سوريا، وعن ذلك أضاف: “التلفزيون السوري لا يوافق على النصوص بسهولة، المنتج يذهب إلى النقابة ويدفع المال، ، وفي التلفزيون السوري يدفع المال، يعقل أن شهادة المسلسل بتطلع بستة مليون، بعد ما دفع الملايين يلزم المنتج شهادة للعمل بستة مليون“.

اقرأ أيضا: نجوى كرم تغني في سوريا.. ماذا عن أصالة نصري؟

سيرته الذاتية في مسلسل

وحول عزمه إنتاج مسلسل يتحدث عن سيرته الذاتية قال قبنض، هنالك العديد من النجوم مرشحين لتجسيد شخصيته في المسلسل، وختم حديثه قائلا: “أنا قصتي غريبة، تحدثت لرابعة قليلا منها، فحصدت ملايين المشاهدات، قصتي تعلم جيل، إحساسي يقول إن المسلسل سيكون عظيما” حسب قوله.

الممثل تيم حسن، هو الاسم الذي تعتزم شركة “قبنض” للإنتاج والتوزيع الفني، التواصل معه لتجسيد شخصية البطل الرئيسي في أحد مسلسلاتها المقبلة، بحسب تقارير إعلامية، الأمر الذي لم يؤكده قبنض حتى الآن.

الشركة، تعتزم إنتاج مسلسل جديد يحكي سيرة حياة المنتج السوري محمد قبنض، وصاحب الشركة ذاتها، وقد صرح المدير التنفيذي لـ“قبنض“، وسيم شبلي، أن الشركة وضعت عدة خيارات بينها الممثل السوري تيم حسن، ليؤدي شخصية محمد قبنض في المسلسل.

 التصريحات الأخيرة لشركة “قبنض“، أدت لإحداث موجة من السخرية بين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر البعض أن ذلك انتقاص من شخصية الممثل السوري تيم حسن، ساخرين من سيرة حياة محمد قبنض بالقول: “من نزار قباني إلى قبنض.. حتى تيم حسن مستغرب من الحديث“.

وسط التعليقات الساخرة هذه من قبل الشارع السوري، لم يصدر تيم حسن أي تعليق رسمي حول هذا الأمر بعد، ويجدر التساؤل هنا حول مدى احتمالية قبول حسن هذا الدور، وعما إذا كانت الشركة فعلا تنوي التواصل معه، أم أنها طرحت اسمه لإحداث صخب حول المسلسل المفترض إنتاجه في الفترة المقبلة.

وكشف قبنض، عن خمس مسلسلات تعتزم شركة قبنض الدخول فيهم خلال موسم دراما رمضان القادم وهم: “قرار وزير، حنكش، برج الشيطان، باب الحارة، تاج جواد شامي“.

قبنض في سطور

يعتبر محمد قبنض، أحد أبرز رجال الأعمال السوريين، وهو عضو في مجلس الشعب السوري لدورة عام 2016.

وهو من مواليد حلب عام 1953، زوجته من عائلة القادري الحلبية وله أربعة أولاد، ورغم أنه من حلب إلا أنه رشح نفسه لمجلس الشعب على قوائم ريف دمشق.

لقبهُ “الحجي“، ومنتج لأعمال درامية بينها باب الحارة، والأهم من ذلك كله، أنه صاحب نظرية “الطبل والزمر” الداعية لدعم الحكومة السورية.

وينشط قبنض في مجال التشييد والعقار، وله في هذا المجال مشروع ضخم يضم 4 آلاف شقة في منطقة الديماس قرب دمشق، وهي منطقة معروفة تحظى بتفضيل وإقبال الأثرياء والمسؤولين.

قبل أعوام، استغل علاقاته مع مسؤولين كبار في القصر الجمهوري لشراء قطعة أرض لإقامة مركز تسوّق حديث في ضاحية قدسيّا السكنيّة بمبلغ 40 مليون ليرة سورية، ثم ارتفع ثمنها فجأة ليصبح سعرها 400 مليون ليرة سورية بسبب موقعها المتميز.

قبنض، كان قد أثار جدلا واسعا قبل أشهر بعد مقابلة تلفزيونيّة أجراها مع الإعلاميّة رابعة زيات، حيث قال إنه بدأ حياته “فقيرا يعمل في محل لبيع السندويش، وبعد وفاة والده افتتح مطعم في مدينة حلب عندما كان عمره 15 عاما“.

قبنض وجمع الثروة

وأوضح قبنض، أنه سافر إلى بريطانيا مع صديقه “صدفة“، ليبقى هناك مدة 15 عاما، جمع خلالها ثروة طائلة من خلال عمله في المطاعم، ثم العقارات في وقت لاحق.

ولفت إلى أنه كان يدخل في مزايدات علنيّة، لشراء العقارات والأراضي، الأمر الذي كان يدر عليه أرباحا طائلة في بريطانيا.

وحول طريقة جمع ثروته، ولدى سؤال رابعة له إن كان دخل في أعمال مشبوهة أو غير قانونيّة، أجاب بالقول: “أنا أسلم واحد بالتاريخ، أنضف من مليار عالم“.

وأضاف تعليقا على ارتباط اسمه بالكثير من القضايا المثيرة للجدل: “كل واحد ناجح بيحكوا عليه، أنا لو ما ناجح ما بيحكوا عليي هيك“.

قد يهمك: كاريس بشار ورشا شربتجي في مسلسل عربي مشترك.. ما التفاصيل؟

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات