بعد غياب نحو ثلاث سنوات عن سوريا، عادت المطربة اللبنانية نجوى كرم، لإحياء حفلة غنائية في العاصمة السورية دمشق، وسط حضور وُصف بـ“المتميز“، من قبل جمهور “شمس الغنية“، التي أكدت أن الاستقبال جعلها تبكي.

تأثرت بشكران مرتجى

كرم، قالت للصحفيين بعد انتهاء الحفلة، غنائها تأثر باستقبال الممثلة السورية شكران مرتجى لها، ما جعلها تذرف الدموع من حسن استقبال مرتجى، وطريقة تقديمها للجمهور السوري في قلعة دمشق ليلة الخميس الماضي.

وأضافت كرم: “وراء الكواليس، عندما التقيت بشكران، بكيت، استقبلتني بكل الحب والحنية، وكأنما قلبها كان اسمه سوريا، ولهفتي اسمها لبنان، قلت لها أن تخرج من أمامي، لأنني لم أعد أستطع رؤيتها وتمالك نفسي، أعلم تماما كم هي صادقة بحبها“.

واستقبل الجمهور السوري، كرم، لدى وصولها الى العاصمة السورية ليل الأربعاء، بالعراضة الشامية، حيث تم إحضار فرقة عراضة شامية للترحيب بها. وشاركت كرم، مقطع فيديو يظهر الترحيب بها عبر تطبيقي “انستغرام” و“تويتر“.

وعادت كرم، إلى العاصمة السورية، بعد غياب حوالي 3 سنوات. وتحدثت شركة “مومنتس إيفينتس” التي نظّمت الحفل، عن بناء “أكبر وأضخم مسرح صوت وصورة في تاريخ القلعة في دمشق” لحفل نجوى كرم.

قد يهمك: يزن السيد في مواجهة الحكومة أمام القضاء في دمشق.. ما القصة؟

وتُعد كرم، أبرز مغنية لبنانية تشارك في حفلات موسيقية هذا الصيف في دمشق، بعد إلغاء حفل المغنية هبة طوجي، والموسيقي أسامة الرحباني.

وحرصت نجوى كرم، على نشر العديد من الصور الخاصة بحفلها في دمشق، عبر حسابها الشخصي على إنستجرام، وعلقت عليها قائلة: “يا سوريا أنا رجعت بعد طول غياب، بعد ما قلبي احترق ع شَوْفة حبابي، شمّيت عطر الوفا لمّا دعست العتاب، وقلت هون العز اللي انحفر على كتابي“.

عودة أصالة.

وتزامن الإعلان عن حفلة لنجوى كرم في دمشق، مع تداول أنباء عن دعوة أصالة نصري، للغناء مجددا في سوريا، حيث استنكر نقيب الفنانين السوريين محسن غازي، ما نشرته وسائل إعلام لبنانية عن الأمر دون الاستناد إلى مصدر.

واعتبر غازي، خلال تصريحات سابقة، أنه لا علاقة للنقابة بعودة أي فنان إلى سوريا، وهذه الأمر ليس ضمن صلاحياتها، وفق تعبيره، مشيرا إلى أن عودة نصري، يحددها مرسوم العفو الذي أصدره الرئيس السوري بشار الأسد، مؤخرا “وبالتالي لا يمكن لنقابة الفنانين السوريين أن تخالف مرسوم العفو“.

وخلال لقاء صحفي سابق، اعتبر غازي، أن النقابة تمثل “بيت جميع الفنانين السوريين“، وقال: “النقابة هي بيت الجميع، ونحن يشرفنا أن يكون الفنان السوري ضمن النقابة، النقابة تكبر بفنانيها“.

وفي معرض إجابته عن موقف النقابة من الفنانة والمطربة، أصالة نصري، وفيما إذا قررت العودة والغناء في سوريا، أكد غازي أنه يرحب بالفكرة، وحول ذلك أضاف: “تريد العودة إلى سوريا، فلتتفضل وتغني أهلا وسهلا، فقط تقول أنها تريد العودة إلى سوريا“.

تصريحات غازي، جاءت بعد أن عبّرت أصالة خلال تصريحات إعلامية في شباط/فبراير الفائت، عن أمنيتها بالعودة للغناء في سوريا.

جاء ذلك خلال لقائها مع برنامج “إي تي بالعربي” على هامش حفلها الغنائي بـ“القرية العالمية” في دبي.

وحول اشتياقها للغناء في سوريا قالت: “طبعا جدا وهذا أكثر شيء أشتاق له، يعني أمنية حياتي أن أغني في الشام وفي أي منطقة بسوريا“، وأضافت: “لا يمكنني أن أعدكم أن أكون بسوريا بل أتمنى أن أكون قريبا“.

قد يهمك: ما قصة الرسائل الجديدة بين وائل رمضان وسلاف فواخرجي؟

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.