اعتزال روجر فيدرر ورسالة من نادال

اعتزال روجر فيدرر ورسالة من نادال
أستمع للمادة

مسيرة ناهزت ربع قرن تنتهي اليوم. لم يكن يتوقع عشاق نجم كرة المضرب الكبير، روجر فيدرر، أنه سيعتزل بشكل مفاجئ، ومن خلال تغريدة عبر “تويتر”، لكن اللاعب السويسري هكذا اختار أن يعلن عن اعتزاله.

روجر فيدرر، أعلن في تغريدة عبر “تويتر”، اليوم الخميس، اعتزاله تنس المحترفين، بعد تحقيقه 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى في لعبة التنس، “جراند سلام”.

ونشر فيدرر أحدث أخباره على “تويتر”، قائلا إن حفل وداعه سيكون في بطولة كأس ليفر، المقررة في لندن الأسبوع المقبل، والبطولة تديرها شركة تابعة للنجم السويسري.

تفاصيل الاعتزال

روجر فيدرر قال: “عملت بجدية للعودة لمستوى المنافسات، لكني أيضا أعرف قدرات جسمي وحدوده، والرسالة التي تلقيتها منه مؤخرا كانت واضحة. عمري 41 عاما”.

وأضاف النجم السويسري: “لعبت أكثر من 1500 مباراة على مدار 24 عاما. عاملني التنس بكرم يفوق كل أحلامي، والآن لابد لي من معرفة الوقت المناسب لإنهاء مسيرتي الاحترافية”.

فيدرر تابع: “كأس ليفر الأسبوع المقبل في لندن ستكون بطولتي الأخيرة في ملاعب المحترفين. سألعب المزيد من التنس مستقبلا بالطبع، لكن ليس على مستوى البطولات الأربع الكبرى أو بطولات المحترفين”.

ولم يشارك فيدرر في أي بطولة بكرة المضرب، منذ خوضه بطولة ويمبلدون للتنس في تموز/ يوليو 2021.

وخضع النجم السويسري، لـ 3 عمليات جراحية في آخر عامين، وكانت آخر مباراة له في بطولات المحترفين خلال الهزيمة من البولندي هوبرت هوركاتش في دور الثمانية بويمبلدون 2021.

فيدرر الذي أنجب 4 توائم من زوجته ميركا، قال: “هذا القرار حلو ومر؛ لأنني سأفتقد كل شيء منحته لي بطولات المحترفين”.

واستطرد “لكن في نفس الوقت يوجد وقت طويل للاحتفال، اعتبر نفسي من أكثر الأشخاص المحظوظين في الأرض. اكتسبت موهبة استثنائية للعب التنس ووصلت إلى مستويات لم أتخيلها أبدا ولفترة أطول بكثير مما توقعت”.

رسالة نادال

في السياق، وجّه الماتادور الإسباني، رافائيل نادال، خصم فيدرر في بطولات التنس، رسالة للأخير عبر حسابه بموقع “تويتر”، عبّر من خلالها عن حزنه إزاء اعتزال اللاعب السويسري.

وقال نادال: “صديقي ومنافسي روجر.. أتمنى ألاّ يأتي هذا اليوم أبدا. إنه يوم حزين بالنسبة لي شخصيا وللرياضة في جميع أنحاء العالم” .

وأردف اللاعب الإسباني: “لقد كان من دواعي سروري، أن أشاركك كل هذه السنوات، وأعيش الكثير من اللحظات الرائعة داخل وخارج الملعب”.

نادال أضاف: “سيكون لدينا المزيد من اللحظات لمشاركتها معا في المستقبل، ولا يزال هناك الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها معا، ونحن نعلم ذلك”.

وتابع: “تمنياني الخالصة لك بالسعادة مع زوجتك ميركا وأطفالك وعائلتك، واستمتع بما ينتظرك. سأراك في لندن”، مختتما تغريدته بعدة صور تجمعهما مع بعض.

ألقاب فيدرر

موهبة روجر فيدرر، برزت لأول مرة، حين هزم الأسطورة الأميركي بيتسامبراس في طريقه إلى دور الثمانية لبطولة ويمبلدون للتنس، عام 2001.

ونال فيدرر 7 ألقاب أخرى في ويمبلدون وتوج بلقب أميركا المفتوحة للتنس 5 مرات، وبأستراليا المفتوحة 6 مرات، بجانب لقب واحد بفرنسا المفتوحة في عام 2009، ليكمل الفوز بالبطولات الأربع الكبرى.

ويحتفظ النجم السويسري، بالرقم القياسي لتصدر التصنيف العالمي للاعبي التنس، في 237 أسبوعا متتاليا، ولم ينقص مسيرته المبهرة سوى الميدالية الذهبية بالفردي في الأولمبياد، إذ خسر نهائي 2021 أمام آندي موراي.

وأنهى روجر فيدرر، مشواره بالحصول على 103 ألقاب، وهو ثاني أكثر لاعب تتويجا في التاريخ بكرة المضرب، بعد جيمي كونورز، كما وصل إلى 137 نهائيا.

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات