غدا الجمعة، ينطلق الحدث الصيفي الأبرز في عالم كرة القدم، وهو يورو 2024، والذي سيقام في ألمانيا للمرة الثانية عبر تاريخها، والسؤال الذي يطرحه الجميع: من المنتخب المرشح للفوز بلقب اليورو؟ 

يورو 2024 ينطلق بمشاركة 24 منتخبا، مقسّكين على 6 مجموعات، وفي كل مجموعة 4 منتخبات، يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث عن كل مجموعة إلى الدور الثاني.

مجموعات يورو 2024

تضم المجموعة الأولى، منتخبات ألمانيا، اسكتلندا، المجر، سويسرا، فيما تضم المجموعة الثانية، إسبانيا، كرواتيا، إيطاليا، ألبانيا، أمت المجموعة الثالثة، ففيها منتخبات سلوفينيا، الدنمارك، صربيا، إنجلترا.

المجموعة الرابعة تضم كل من هولندا، بولندا، النمسا، فرنسا، والمجموعة الخامسة فيها منتخبات أوكرانيا، بلجيكا، سلوفاكيا، رومانيا، بينما يتواجد في المجموعة السادسة: تركيا، جورجيا، البرتغال، وجمهورية التشيك. 

من المرشح للفوز باللقب الأوروبي؟ 

فيما يخص الشغل الشاغل للجماهير والمحللين، وهو من المنتخب المرشح للفوز باللقب، فإن معظم الترشيحات، تستبعد أن يحافظ المنتخب الإيطالي على لقبه مرة أخرى، نتيجة لتراجع مستواه في آخر سنتين، حتى أنه لم يتمكن من التأهل لكأس العالم الماضية في قطر 2022. 

أما المنتخبات المرشحة لإحراز لقب يورو 2024، فإن المنتخب الإنجليزي هو المرشح الأبرز للفوز بالبطولة من قبل وكلاء المراهنات بثلاثة مقابل 1، ثم المنتخب الفرنسي بـ 7 مقابل 2، يليه المنتخب الألماني بـ 6 مقابل 1، وبعد ذلك المنتخب الإسباني بـ 1 مقابل 7.

السؤال نفسه تم طرحه على الذكاء الاصطناعي، فأجاب بحسب موقع “كوورة“، أنه في بطولة يورو 2024، يُعتبر منتخبا إنجلترا وفرنسا الأقرب للفوز باللقب، وفقا لتحليلات الخبراء.

وتعد إنجلترا المرشح الأبرز بفضل الأداء القوي في التصفيات، حيث تأهلت من دون هزيمة، وحققت انتصارات مهمة ضد منتخبات قوية مثل إيطاليا.

وتأتي فرنسا في المرتبة الثانية من حيث التوقعات، إذ تمتلك فريقا مليئا بالنجوم مثل: كيليان مبابي وأنطوان جريزمان.

أظهرت فرنسا قوة كبيرة في البطولات السابقة بما في ذلك الفوز بكأس العالم 2018 والوصول إلى نهائي كأس العالم 2022.

بالإضافة إلى هذين الفريقين، هناك منتخبات أخرى قوية وفق الذكاء الاصطناعي، مثل ألمانيا (البلد المضيّف)، والتي تأمل في تحقيق أداء جيد تحت قيادة مدربها الجديد جوليان ناجلسمان.

إسبانيا والبرتغال اللتين تمتلكان فرقا قوية ومتوازنة مرشحتان أيضا، لكن وفقا للأداء الأخير والتحليلات، يمكن قول إن إنجلترا وفرنسا هما الأقرب للفوز بالبطولة، لكن لا يمكن استبعاد مفاجآت من فرق مثل ألمانيا، إسبانيا، أو البرتغال، كما يرى الذكاء الاصطناعي. 

نفاد التذاكر؟

فيما يخص تذاكر المباريات، فإنها بيعت للجمهور خلال الفترة من 3 إلى 26 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وتم تخصيصها من خلال “اليا نصيب”، فيما كانت نافذة إعادة البيع النهائية مفتوحة حتى 15 نيسان/ أبريل المنصرم، حيث يسمح لحاملي تذاكر المباراة بإتاحة أي تذاكر متبقية غير مرغوب فيها للآخرين.

كذلك يقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أيضا بإصدار عدد محدود من تذاكر اللحظة الأخيرة، والتي قد تشمل مناطق ذات مشاهدات محدودة، وسيستمر هذا حتى يتم بيع تذاكر جميع المباريات.

تفاصيل عن يورو 2024

تفتتح البطولة، غدا الجمعة في ميونخ بملعب “أليانز أرينا”، حيث تجمع مباراة الافتتاح ألمانيا واسكتلندا، وتستمر منافسات يورو 2024 لمدة شهر كامل حتى تاريخ 14 تموز/ يوليو المقبل، إذ يقام النهائي في العاصمة برلين، وتحديدا في ملعب “أولومبيا شتاديون”. 

أخيرا، ستكون هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها ألمانيا الموحدة البطولة منذ إعادة التوحيد، حيث أقيمت بطولة يورو 1988 في ألمانيا الغربية، وفاز بلقب تلك النسخة منتخب هولندا وقتذاك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات