9 دعاوى قضائية تركية ضد رئيس بلدية بولو عقب تصريحاته عن السوريين

9 دعاوى قضائية تركية ضد رئيس بلدية بولو عقب تصريحاته عن السوريين

تركيا (الحل) – أثارت تصريحات رئيس بلدية بولو التركية الجديد، تانجو أوزغان، عن السوريين، موجة ردود غاضبة من مسؤولين وناشطين أتراك وصلت للمحاكم.

ورفع رئيس جمعية صدقة طاشي، كمال أوزدال، دعوى قضائية ضد أوزغان بسبب تصريحاته العنصرية ضد السوريين المقيمين في المدينة.

وقال أوزدال، أمس الخميس: “سنواصل وقوفنا إلى جانب السوريين وسنقدم لهم المساعدات الإنسانية ونحضر لبرنامج رمضاني يجمع السوريين والأتراك في بولو خلال شهر رمضان”، وفق موقع تورك تايم.

من جهته قال حمزة تكين وهو إعلامي تركي: “اليوم تسع جمعيات تركية ترفع دعوى قضائية ضد رئيس بلدية بولو التركية بسبب تهديده العنصري للضيوف السوريين القاطنين في نطاق بلديته”.

وانتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قرار رئيس بلدية بولو، تانجو أوزجان، وأكد أمس الجمعة خلال كلمة له في مؤتمر مستقبل العمل بالعاصمة أنقرة، أن “الحكومة التركية والولايات ستستمر بدعم السوريين بالرغم من اعتزام زعيم أكبر أحزاب المعارضة إرسالهم لبلادهم، لأننا نريد أن نكون أنصاراً، ولهذا لن نتخلى عن المهاجرين على الإطلاق”.

يذكر أن رئيس بلدية بولو، تانجو أوزغان، نجح بالانتخابات ممثلاً لحزب الشعب الجمهوري، وكان قد توعد بقطع المساعدات المقدمة من البلدية للسوريين بالإضافة لعدم منحهم أذونات عمل، رغم أن عدد السوريين المقيمين في الولاية يبلغ حوالي 1500 لاجئاً سورياً وفق إحصائيات مديرية الهجرة التركية.

إعداد: فراس العلي – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.