الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) جلب أربعين “سبية” أزيدية، إلى مدينة #الميادين، وقام بـ “بيع بعضهنّ، وأهدى أخريات إلى مقاتلين وقادة في صفوفه”.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، إن “مقاتلاً عراقياً في داعش، أحضر 40 فتاة أزيدية، كنّ قد أسرن في معارك #سنجار بالعراق في وقت سابق، إلى مدينة الميادين (شرق #دير_الزور)”. مضيفاً أن المقاتل العراقي “وضع الفتيات في منزل يعود إلى مساعد متقاعد من النظام، استولى عليه التنظيم في وقت سابق، بجانب جامع الروضة بالمدينة، قبل أن يبيعهنّ”.

وأوضح الناشط أن عمليات بيع الفتيات، كانت تتم داخل المنزل المذكور، حيث يحضر من أراد شراء “سبية” إلى المنزل، ويدفع ثمنها، ويأخذها معه مباشرةً من البيت إلى حيث شاء، “لتصبح جارية لديه، أو يهديها إلى أصحابه، أو أحد القادة في التنظيم”، بحسب وصفه. مشيراً إلى أن “معظم الفتيات الأزيديات اللواتي أحضرهنّ التنظيم إلى الميادين، خلال الشهر الماضي، كنّ حوامل من عناصر آخرين في التنظيم بالعراق، وتم إجهاض الحمل على يد الطبيبة المبايعة لداعش (مجد سليمان) في الميادين، قبل البيع”.

وكانت ممثلة #الأمم_المتحدة لشوؤن العنف الجنسي (زينب بنجورا)، قد أعلنت في بداية شهر حزيران (يونيو) الماضي، أن داعش “يعرض الفتيات الأزيديات للبيع في مزادات علنية وهنّ عاريات”.

وأكدت بنجورا أن ما حدث عند دخول داعش لقرية أزيدية في العراق، هو أن التنظيم “أخذ الفتيات اليافعات، وعرضهنّ على شخص ليفحص ما إذا كنّ عذارى، وبعدها طلبوا منهن الاستحمام.. ليتم أخذهنّ لاحقاً إلى البازار (السوق)”.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.