حمص: مجهولون يغتالون قائد اللواء 313.. وعضو في المحكمة الشرعية العليا

حمص: مجهولون يغتالون قائد اللواء 313.. وعضو في المحكمة الشرعية العليا

هاني خليفة – حمص

اغتال مجهولون، مساء أمس، العقيد أحمد خشفة (القائد العسكري للواء 313 التابع للجيش السوري الحر) في مدينة #تلبيسة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي)، في حين اغتال مجهولون آخرون، وفي نفس التوقيت، الشيخ عبد المهيمن الآغا (عضو المحكمة الشرعية العليا في حمص)، وذلك في قرية #المكرمية (الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حمص الشمالي).

 

وقال الناشط الإعلامي عدنان أبو الفداء، في حديث لموقع الحل السوري، إن “ملثمين مجهولين يستقلون دراجة نارية، أطلقوا النار على العقيد أحمد خشفة أبو الحسن، أثناء خروجه من صلاة العشاء من مسجد (خديجة الواقع في الحي الغربي من مدينة تلبيسة)، ما أدى لمقتله على الفور”.

وأضاف المصدر أن “ذلك تزامن مع إطلاق ملثمين آخرين النار على الشيخ عبد المهيمن، أثناء تواجده أمام منزله في قرية المكرمية ( الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حمص الشمالي)، ما تسبب أيضاً بمقتله على الفور”.
وأبدى عدد من نشطاء حمص استياءهم من الاغتيالات المستمرة، التي تطال القادة العسكريين والشرعيين في مناطق سيطرة المعارضة بريف حمص الشمالي، واصفين ذلك بـ”الانفلات الأمني”.

يذكر أن عمليات الاغتيال تصاعدت مؤخراً ضد القادة العسكريين والشرعيين في ريف حمص الشمالي، حيث كان قد قتل، قبل أيام، الشيخ أكرم الحاج عيسى (عضو هيئة علماء تلبيسة)، برصاص مجهولين، فيما نجى في وقت سابق من الشهر الجاري رئيس هيئة علماء حمص من محاولة اغتيال.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.