هاني خليفة – حمص

أفادت مصادر موقع الحل السوري بأن “مقاتلات حربية روسية استهدفت، أمس، بغارتين جويتين قرية #الغنطو (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حمص الشمالي)، ما أسفر عن سقوط جرحى ودمار بالأبنية السكنية والممتلكات”.

 

وقال الناشط الإعلامي أنس الحمصي، في حديث لموقع الحل السوري، إن “الطائرات الروسية استهدفت الطريق الواصل بين مدينة #تلبيسة وقرية الغنطو، وسمع دوي القصف في كافة أرجاء ريف حمص المحاصر من قبل #النظام_السوري”.

في سياق منفصل، ارتفع عدد الضحايا المدنيين إلى 42 شخصاً و170 جريحاً وأكثر من 50 حالة بتر للأطراف، “جراء الغارات التي شنها الطيران الحربي الروسي منذ يومين على مدينتي #تلبيسة و#الرستن و قرية #الزعفرانة والتي استهدفت أحياء مدنية”، بحسب المصدر ذاته.

وشدّد المصدر على أن المشافي الميدانية في المنطقة تعاني من نقص شديد في الأدوية ومواد الإسعافات الأولية، في ظل القصف المكثف الذي تشهده المنطقة، وعدم قدرة المشافي على استيعاب هذا العدد من الجرحى، نظراً لقلة معداتها ونقص الأدوية اللازمة.

وبيّن المصدر أن حركة نزوح كثيفة شهدتها مدن وقرى ريف حمص الشمالي، منذ صباح أمس، باتجاه البساتين والمزارع البعيدة، خشية القصف، إضافة لتوقف التعليم في المدارس التابعة للمعارضة في المنطقة بشكل عام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.