أعلن مرصد حقوقي سوري مقتل 40 عنصراً من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في ريف #حماة، بعد استهداف رتل عسكري لهم من قبل طائرات حربية لم تعرف جنسيتها.

 

حيث قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “التنظيم خسر ما لا يقل عن 40 من عناصره، بعد أن استهدفت طائرات حربية (غير تابعة للتحالف الدولي) رتلاً مؤلفاً من 16 سيارة تابعة له، في ريف حماه الشرقي”.

وأشار المرصد إلى أن الرتل استُهدف أثناء توجهه من محافظة الرقة إلى مراكزه في ريف حماه الشرقي، “ما أدى إلى تفحم جثث العناصر بداخله بشكل كامل”.

وفي سياق مشابه، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية مقتل زعيم #جماعة_خراسان (سنافي النصر – سعودي الجنسية)، بغارات جوية شنتها طائرات #التحالف_الدولي على #سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، في بيان نقلته رويترز، إن نصر “كان جهادياً مخضرماً له خبرة في توجيه الأموال والمقاتلين، وكان ينقل التمويل من المانحين في منطقة الخليج للعراق، ثم لقادة تنظيم القاعدة من باكستان إلى سوريا”.

وتضم جماعة خراسان في سوريا، مقاتلي نخبة في تنظيم القاعدة، وتعمل بالتنسيق مع #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في الشام). وكانت الجماعة أول جهة استهدفها التحالف الدولي، في أولى هجماته بسوريا أيلول (سبتمبر) الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.