هاني خليفة – حماة

استهدف عناصر حركة #أحرار_الشام الإسلامية، بعدد من صواريخ الكاتيوشا، تجمعات قوات النظام، مساء أمس، في مدينة #السقيلبية (الخاضعة لسيطرة النظام في ريف #حماة الغربي).

 

وقال الناشط الإعلامي أحمد العمر، في حديث لموقع الحل السوري، إن عناصر الحركة استهدفوا، بعشرات الصواريخ، مدينة السقيلبية، ما أسفر عن إطلاق صفارات الإنذار في المدينة، ودخول المدنيين إلى الملاجئ، في حين لم يُعرف حجم الأضرار داخل المدينة، وخسائر قوات النظام حتى اللحظة، حسب قوله.

وأضاف المصدر أن قوات النظام ردّت على ذلك بقصفها لبلدة #قلعة_المضيق وقرية التوينة (الخاضعتان لسيطرة المعارضة في ريف حماة الغربي) بالألغام البحرية، ما تسبب بدمار كبير في منازل المدنيين، دون تسجيل ضحايا في صفوفهم.

وأشار المصدر إلى أن ثلاثة مدنيين قتلوا في قرية القصابية (الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حماة الشمالي)، جراء استهداف القرية بالصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في قرية بريديج (ريف حماة الغربي)، وهم نازحون من بلدة #كفرنبودة.

يذكر أن أكثر من 50 غارة جوية من الطيران النظامي والروسي استهدفت عدة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حماة، خلال اليومين الماضيين، تسببت بمقتل مدنيين اثنين ودمار أكثر من 12 منزلاً سكنياً، بحسب ماوثّق ناشطون معارضون من المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.