تسببت الأحوال الجوية السيئة وانخفاض درجات الحرارة بشكل كبير إلى تضرر خطوط التوتر الناقلة للطاقة #الكهربائية في منطقة #القلمون وفق مؤسسة الكهرباء في حكومة النظام.

وقال مدير المؤسسة العامة لنقل #الكهرباء، نصوح سمسمية،”تعرض خط التوتر العالي 400 ك.ف جندر _عدرا في القلمون أمس إلى عطل فني طارئ، نتيجة موجة الصقيع الحادة، وطال العطل خط التوتر القادم من المنطقة الوسطى والمغذي لمحافظات المنطقة الجنوبية”.

وتعمل وزارة الكهرباء على تأمين التيار للمنطقة الجنوبية، من المحطات المتواجدة في #المنطقة_الوسطى، وأي عطل على أحد خطوط التوتر العالي التي تغذي هذه المنطقة، من شأنه أن يقلل كميات الطاقة الكهربائية الواردة وبالتالي زيادة في ساعات التقنين .

وأكد سمسمية، أنّ هذه المشكلة التي تعرّض لها خط التوتر العالي في منطقة جرود القلمون أدت إلى انخفاض كميات الطاقة الكهربائية المخصصة لمحافظات الجنوب بحدود 50%، ما تسبب في ازدياد ساعات #التقنين مجدداً.

لافتاً إلى أنّ ورشات الصيانة بدأت بإصلاح العطل الحاصل منذ ساعات الليل، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال الإصلاح خلال الساعات القليلة القادمة، لتعود الكهرباء كما كانت عليه سابقاً.

يذكر أن محطات توليد الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية متوقفة عن إنتاج الكهرباء منذ حوالي ستة أشهر، نتيجة انقطاع إمدادات #الغاز عنها بسبب تضرر خطوط الغاز المغذية لها، ما ساهم في زيادة ساعات التقنين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.