حماة: قتلى وجرحى بغارات روسية على ريف المدينة.. وعملية تبادل أسرى في مورك

حماة: قتلى وجرحى بغارات روسية على ريف المدينة.. وعملية تبادل أسرى في مورك

هاني خليفة – حماة

قتلت إمرأة وأصيب أخرون بجروح، جراء استهداف الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية، مساء أمس، لقرية التلول الحمر (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الجنوبي).

وقال الناشط الإعلامي محمد الخليل، في حديث لموقع الحل السوري، إن الطيران الروسي “استهدف بأكثر من خمس غارات جوية قرية التلول الحمر، في حين ألقى الطيران المروحي النظامي عدة ألغام بحرية على قريتي الدلاك وعيدون (الخاضعين لسيطرة المعارضة أيضاً)، ما أدى إلى مقتل إمرأة وسقوط خمسة جرحى، تم نقلهم للنقطة الطبية في المنطقة لتلقي العلاج، إضافة لدمار خمسة منازل سكنية في المناطق المستهدفة”.

وأضاف المصدر أن الطيران الحربي الروسي “شنّ أكثر من 10 غارات جوية استهدفت كلاً من كفرزيتا واللطامنة (الخاضعتين لسيطرة المعارضة في ريف حماة الشمالي)، كما طال القصف قرية القاهرة في #سهل_الغاب، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين ودمار كبير بالأبنية السكنية والممتلكات”.

في سياق منفصل؛ جرت عملية تبادل أسرى، أمس، بين القوات النظامية وتجمع جند الأقصى المعارض، في مدينة #مورك، قضت بخروج خمس معتقلين (بينهم ثلاث نساء)، من سجون النظام، مقابل تسليم ست جثث من عناصر قوات النظام السوري، قتلوا خلال الاشتباكات مع فصائل المعارضة في محيط مدينة مورك، وذلك برعاية الهلال الأحمرالسوري فرع حماة، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.