هاني خليفة – حمص

سيطرت قوات السوري، مساء أمس، على بلدة #مهين (الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية -#داعش)، بعد اشتباكات مع التنظيم أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي أبو الجود الحمصي، في حديث لموقع الحل السوري، إن قوات النظام “سيطرت بشكل كامل على مهين، بعد غارات جوية روسية مكثفة على البلدة، وسيطرت على تلال حزم ومستودعات مهين، بعد اشتباكات مع عناصر التنظيم، أدت لمقتل 30 عنصراً من قوات النظام، في حين لم تعرف خسارة التنظيم بعد بسبب تكتمه الإعلامي”، حسب قوله.

وأضاف المصدر أن “40 غارة شنها الطيران الحربي الروسي على مدينة #تدمر (الخاضعة لسيطرة تنظيم #داعش أيضاً في ريف #حمص الشرقي)، تركزت على منطقة أبو الفوارس (خلف القلعة الأثرية)، ومنطقة البيارات (جنوب شرق المدينة)، كما استهدفت منازل المدنيين في منطقة الجمعية الغربية، وأسفرت عن دمار أكثر من 10 منازل سكنية، دون تسجيل ضحايا في صفوف المدنيين”.

يذكر أن قوات النظام سيطرت على بلدة مهين، بعد سيطرتها بيومين على قرية حوارين قربها، إثر اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، إضافة لتدمير عدة آليات عسكرية للتنظيم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.