عدنان الحسين – إدلب

أعلنت مديرية التربية والتعليم (التابعة للحكومة المؤقتة)، أمس، في محافظتي #حلب و #إدلب وقف العملية التدريسية في مناطق المعارضة نتيجة الأوضاع الجوية السيئة التي تمر بها المنطقة، من عواصف ثلجية وانخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر.

وأوضح المكتب الإعلامي في مديرية التربية التابعة للحكومة المؤقتة بمحافظة إدلب، لموقع الحل السوري، أن العطلة تبدأ من صباح اليوم الثلاثاء حتى يوم السبت القادم، وذلك نتيجة العاصفة الثلجية التي تضرب المنطقة، وانخفاض درجة الحرارة.

وقال المصدر إن “سوء الأحوال الجوية من جهة، ونقص مواد التدفئة من جهة أخرى، وانقطاع الطرقات نتيجة تراكم الثلوج، دفعنا لإعلان عطلة غير رسمية مدتها أربع أيام”.

وفي سياق منفصل، توفي ثلاثة أطفال رضع من النازحين، أمس، نتيجة موجة البرد الشديد التي تضرب المنطقة في مخيمات بلدة #أطمة بريف إدلب الشمالي.

وقال مصدر طبي من مشفى باب الهوى (التابع للمعارضة) لموقع الحل السوري، إن الوفيات “نتجت عن انفلونزا اعتيادية، لكنها أكثر شدة، نافياً الشائعات التي تحدثت عن مرض إنفلونزا الخنازير”.

وأوضح المصدر، أن البرد الشديد “هو السبب الرئيسي في الوفيات، كذلك إهمال الأهالي للحالات المرضية، خصوصاً عند الأطفال حديثي الولادة، والذين يتملكون جهاز مناعة ضعيف تجاه الأمراض العادية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.