هاني خليفة – حماة

نزح أكثر من 6000 مدني من قراهم في مناطق ريف #حماة الجنوبي، خلال اليومين الماضيين، باتجاه منطقة #الحولة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حمص الشمالي)، نتيجة الاشتباكات المستمرة بين فصائل المعارضة وقوات النظام (التي تحاول السيطرة على قراهم).

وقال الناشط الإعلامي علي الحموي، في حديث لموقع الحل السوري، إن أهالي الحولة “استقبلوا النازحين في منازلهم ومنهم من جلس في المرافق العامة، كالمدارس، نظراً لزيادة عدد النازحين وعدم توفر منازل لهم”، مضيفاً أن النازحين “جاؤوا من قرى طلف ودير الفرديس وحربنفسة، نتيجة القصف المكثف عليهم من قوات النظام والطيران الحربي الروسي، وسقوط ضحايا في صفوفهم”.

وأضاف المصدر أن الجمعيات الخيرية والمجالس المحلية في منطقة الحولة “قامت بمساعدة النازحين من خلال توزيع الأغطية ومادة الخبز”، مشيراً إلى أن “المدنيين نزحوا على عجل من مناطقهم ولم يخرجوا شيئاً معهم”.

وبيّن المصدر أن المجالس المحلية والجمعيات، أطلقوا نداء استغاثة عاجل من أجل مساعدة هؤلاء النازحين من ريف حماة الجنوبي، حيث لا يوجد لديهم ما يكفيهم المدنيين من أغطية وحليب أطفال ومأوى وغيرها من المستلزمات.

يذكر أن معارك عنيفة تشهدها مناطق ريف حماة الجنوبي بين فصائل المعارضة وقوات النظام، تحت غطاء جوي روسي، سيطر خلالها النظام على سبعة قرى في المنطقة، ما ضيّق الحصار بشكل أكبر على مناطق ريف حمص الشمالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.