بغداد 34°C
دمشق 22°C
الأحد 20 يونيو 2021
تركي مسن يستضيف عائلة سورية على نفقته الخاصة.. وداوود أوغلو يشكره - الحل نت

تركي مسن يستضيف عائلة سورية على نفقته الخاصة.. وداوود أوغلو يشكره


قام رئيس الوزراء التركي بتوجيه الشكر لأحد المواطنين الأتراك، لاستضافته عائلة سوريّة لاجئة داخل منزله في #تركيا، لعدة أشهر، “دون مقابل مادي، وعلى نفقته الشخصية”.

وقال موقع ترك برس، إن مسنّاً تركيا (شريف داغديلين) “فتح منزله لعائلة سورية من ثمانية أفراد، كانت تعاني ظروفاً صعبة، بعد هربها من الحرب في سوريا، وأمن لهم المأوى والطعام على نفقته الخاصة لعدة شهور”.

وأشار الموقع إلى أن الرجل التركي (70 عاماً) “أصبح مشهوراً في محيطة بسبب عمله الخيري، ما دفع رئيس الوزراء (#أحمد_داوود_أوغلو) إلى الاتصال به شخصياً، لشكره وامتنانه حيال ما فعله تجاه العائلة السورية”.

ونقل الموقع عن داغديلين قوله، إن “رئيس الوزراء اتصل بي ليشكرني لاستضافتي العائلة السورية، فأجبته إن حصل نفس الشيء اليوم، لفعلت الشيء ذاته، بغض النظر عن جنسيته إن كان من الغرب أو الشرق أو من سورية، أيا كان القادم أبوابي ومائدتي مفتوحة له”.

وتستضيف تركيا نحو مليونين و200 ألف لاجئ سوري، أي ما يقارب نصف عدد اللاجئين السوريين في كل العالم. وتسمح #تركيا للسوريين القادمين من سوريا مباشرةً الدخول إلى أراضيها دون تأشيرة، لكنها فرضت مؤخراً على السوريين القادمين من دولة ثالثة (كالقادمين من سوريا عبر لبنان أو الأردن بالطائرة أومن دول الخليج).


التعليقات