النظام يحاول التقدم في حربنفسه بريف حماة.. والمعارضة تتصدى له وتوقع قتلى

النظام يحاول التقدم في حربنفسه بريف حماة.. والمعارضة تتصدى له وتوقع قتلى

هاني خليفة – حماة

أحبطت فصائل المعارضة، صباح اليوم، محاولة تقدم لقوات النظام (المدعومة بالميليشيات الأجنبية)، في أطراف قرية #حربنفسه (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الجنوبي)، ما أدى لاندلاع اشتباكات بين الطرفين وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهما.

وأفاد الناشط الإعلامي حسن العلي، في حديث لموقع الحل السوري، بأن قوات النظام “حاولت التقدم باتجاه القرية من الجهة الشرقية، ورصد مقاتلو المعارضة تلك المحاولة، ما أدى لاندلاع الاشتباكات ومقتل 12 عنصراً من الجيش النظامي والدفاع الوطني، إضافة لأسر عنصر واحد منهم، في حين قتل عنصر وجرح آخرون من مقاتلي المعارضة، دون أن تحرز قوات النظام أي تقدم باتجاه القرية”، حسب قوله.

وأضاف المصدر أن “محاولات النظام المتكررة للسيطرة على قرية حربنفسه، لليوم الرابع عشر على التوالي، هي من أجل إعلاق آخر ممر للمواد الغذائية والمحروقات باتجاه مناطق ريف حمص الشمالي”، مشيراً إلى أن “بعض المواد بدأت تفقد من الأسواق في مناطق ريف #حمص الشمالي”، على حد تعبيره.

يذكر أن معارك ريف حماة الجنوبي تسببت بنزوح أكثر من 6000 نسمة باتجاه مناطق ريف حمص الشمالي، حيث يفتقد النازحون لأبسط مقومات الحياة، في ظل غياب دعم الهيئات الإغاثية والمنظمات الإنسانية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.