كشفت نتائج التحقيق التي أجراها الجهاز المركزي للرقابة المالية التابع لحكومة النظام في الهيئة العامة لمشفى #حلب الجامعي، قسم الصيدلية المركزية، عن قيام أمين الصيدلية بالتلاعب بسجلات المحاسبة، وبقيمة 16 مليون #ليرة.

وأوضح التقرير الذي نشرته صحيفة الوطن المحلية، أنه ولدى جرد مواد الصيدلية المذكورة وتدقيق كل أذونات صرف الأدوية ومطابقتها مع سجلات محاسبة الصيدلية عن الأعوام الماضية، تبيّن وجود نقص بكميات #الأدوية الموجودة فعلياً فيها مقارنة مع الأرصدة الدفترية من واقع السجلات.

ولفت التقرير إلى وجود زيادة بكميات بعض الأدوية الموجودة فعلياً عن رصيدها الدفتري وبقيمة بلغت مليوناً ونصف المليون، مثبتاً تورط أمين الصيدلية بالتلاعب بسجلات المحاسبة عبر التحوير والتزوير بكميات الأدوية.

وكشف التقرير عن وجود كميات من الأدوية منتهية الصلاحية من دون أن يتم توزيعها على أقسام المشفى قبل انتهاء الصلاحية أو استبدالها من الشركة الموردة لها وفق الاتفاق مع هذه الشركة.

وأظهر تقرير صادر عن منظمة الشفافية الدولية حول الفساد في العالم للعام 2015 أن سوريا جاءت مع ثلاث دول عربية في أدنى 10 دول ضمن الترتيب، إلى جانب اليمن، وليبيا، والعراق.

فيما تصدرت الدنمارك دول العالم في مكافحة #الفساد لعام 2015، واحتلت دولة #قطر صدارة الدول العربية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.