كشفت إدارة المؤسسة العربية #السورية للطيران أنها ستستأجر طائرتين هذا الشهر، بعد أن توقف عمل معظم الطائرات التي تمتلكها بسبب الأعطال، ولم يبق سوى طائرة واحدة تغطي الخطوط الداخلية والخارجية.

توقفت الطائرة بسبب الأعطال وعدم توافر المحركات لتشغيلها، ولفتت الإدارة إلى أن العمر الزمني الافتراضي لطائرة “الباص الجوي” سينتهي في منتصف العام القادم، وسيتم إرسالها للتعمير تباعاً بعد أن انتهت اللجنة الفنية من وضع دفتر الشروط الفنية لاستدراج العروض، وأن ما ينطبق على طائرات الباص الجوي ينطبق على طائرات الـATR.

وفي جانب آخر أوضحت الإدارة، أن #أسعار تذاكر السفر يعتمد #الدولار الأميركي كأساس في دراسة الجدوى الاقتصادية لأسعار التذاكر باعتبار أن كلفة التشغيل تسدد بالدولار الأميركي، وتنشر أسعار التذاكر وتباع بالليرة استناداً إلى أسعار #الصرف التي تصدر بشكل دوري عن مصرف سوريا المركزي.

وكانت مؤسسة الطيران السورية وقعت العام 2009 عقداً لاستئجار طائرة من الشركة الأردنية للطيران وذلك من طراز آيرباص 320 لرفد طائرات المؤسسة والعمل على خطوطها باتجاهات مختلفة حسبما تقتضيه مصلحتها.

ولفتت غيدا عبد اللطيف مديرية المؤسسة السابقة، إلى أن المؤسسة قد وقعت مذكرة تفاهم مع شركة “الباص الجوي” لشراء 14 طائرة بطرازات مختلفة.

وأجرت أيضاً المؤسسة مباحثات مع شركة #بوينغ الأمريكية لتعمير طائرتين من طراز بوينغ 747 المتوقفة عن العمل.

وتعاني مؤسسة الطيران من عقوبات أوروبية وأمريكية تقيد حركة طائرتها وتمنع الشركات العالمية من التعامل معها لأنها تقدم خدمات للنظام السوري المتهم بارتكاب أعمال قمع ضد الشعب السوري بعد #احتجاجات العام 2011.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.