قالت الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة “التعليم فوق الجميع”، إن المؤسسة تمكنت إلى الآن من إلحاق نصف مليون طفل سوري بالتعليم الابتدائي النوعي في #سوريا والأردن ولبنان،

وحسب وكالة الأنباء القطرية، جاء ذلك خلال جلسة نقاشية حول التعليم بعنوان: “لن تضيع الأجيال”، على هامش أعمال مؤتمر المانحين لدعم سوريا والمنطقة بالعاصمة البريطانية لندن، وأعلنت بنت ناصر، عن التزام مؤسسة “التعليم فوق الجميع” بتوفير التعليم الابتدائي لأكثر من مليون طفل #سوري لاجئ.

وأضافت “نأمل أن نتمكن من إلحاق أكثر من ضعف هذا الرقم، ليصبح 1.1 مليون طفل، بحلول عام 2017″. مشيرةً أن لدى الأطفال اللاجئين في المنطقة حاجات وظروفاً مختلفة لا يمكن تلبيتها دائماً من خلال نظام واحد على الجميع كما في سياقات التعليم النظامي، فحينما تعجز أنظمة التعليم النظامي عن استيعاب هؤلاء الأطفال، يبادر برنامج (علم طفلاً) بتقديم حلول وبرامج تعليمية بديلة في مواقع تعلم مرنة، كما يعمل على معالجة وتطوير برامج مسرعة بهدف تعويض السنوات الدراسية الضائعة للطلبة”.

وتشير التقديرات إلى أن ثلاثة ملايين طفل سوري على الأقل انقطعوا عن الدراسة بسبب الأزمة التي تعاني منها البلاد منذ اندلاع #الاحتجاجات العام 2011.

وتسعى مؤسسة “التعليم فوق الجميع”، إلى توفير التعليم النوعي للأطفال في مناطق النزاعات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.