حملة اعتقالات لخدمة الاحتياط في دمشق.. ومقتل عدد من الملتحقين

حملة اعتقالات لخدمة الاحتياط في دمشق.. ومقتل عدد من الملتحقين

بسمة يوسف – دمشق

افاد ناشطون، من العاصمة #دمشق، اليوم، بقتل 25 شاباً من أبناء المدينة، حيث سلمت جثثهم لذويهم، مؤخراً، عقب مقتلهم على جبهات القتال ضد قوات المعارضة.

حيث قام #النظام_السوري بزج الشباب الذين جندهم إجبارياً، لخدمة الاحتياط، على جبهات متفرقة وفي الصفوف الأولى، ليكونوا على خط التماس مع قوات المعارضة، حسب المصدر ذاته.

وأكد مصدر من دمشق، أن قوات النظام تشن في الفترة الأخيرة، حملات #اعتقال تعسفية لسوق الشباب لخدمة الاحتياط، في أحياء ( #الميدان، الزاهرة، كفرسوسة، الصالحية، الشعلان، باب سريجة، باب مصلى والرامكة)، وغيرها، حيث تعتقل كل من هو قادر على حمل السلاح، مؤكداً اعتقالها لعشرات الشباب من طلاب الجامعات، بمن فيهم الذين يحملون تأجيلاً دراسياً.

وتابع المصدر، بعد اعتقالهم يساق الشباب لمعسكرات في منطقة #الدريج، لاتتجاوز مدتها أسبوعاً او أسبوعين على الأكثر، ومن ثم يفرزون على الجبهات وفي نقاط القتال.

من جهتها أكدت السيدة “مها”، والدة أحد المساقين لمعسكرات التدريب في الدريج، أن قوات النظام تعامل الشباب في المعسكر بشكل سيء جداً، موضحة أنها لا تسمح لأهالي الشباب بزيارتهم، لافتة أن عشرات العائلات تصطف، يومياً، في انتظار دورها عند غرف الزيارة لرؤية أبنائها قبل فرزهم للجبهات، حيث تنقطع اخبار العديد منهم لفترات طويلة.

يذكر أن قوات النظام شنت في الفترة الماضية حملات اعتقال تسعفية طالت العديد من شباب العاصمة لسوقهم لخدمة الاحتياط.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.