أعلنت قرية الصادرات السورية الروسية عن افتتاح الخط المباشر السريع الخاص بالقرية، وذلك بتسيير أول رحلة محمّلةً بشحنة من البضائع #السورية من ميناء #اللاذقية إلى ميناء نوفوروسيسك الروسي.

وقال مدير القرية خلدون أحمد، إن حمولة السفينة الناقلة تصل لـ1400 طن من الخضار والفواكه ضمن حاويات مبرّدة، مشيراً إلى أن الرحلة على الخط المباشر، تستغرق 5 أيام فقط وتعبر مضيق البوسفور.

وكشف مدير القرية عن خطة العمل التي تشمل تسيير رحلة أسبوعية تحمل ما بين 4-10 آلاف طن، أي بمعدّل 40 ألف طن شهرياً، موضحاً أن هذا الأمر يتطلّب وقتاً لتأمين المنتجات والسلع من الورش والمصانع، وإتمام عمليات التوضيب والتغليف، وتأمين خزان من المواد والمنتجات السورية يغذي الشحنة أسبوعياً، ولذلك يجري العمل حالياً على تسيير رحلة كل 15 يوماً.

ولفت أحمد إلى أن السفينة ستعود من #روسيا محمّلة بمنتجات روسية مستوردة لمصلحة القرية، وستبدأ بكمية 1500 طن من الأرز و10 آلاف طن ذرة صفراء علفية.

وبحسب أحمد يتم العمل على استيراد مواد أخرى كالسكر والقمح والزيوت وغيرها لاحقاً، إضافةً إلى أن #الصادرات_السورية لن تقتصر على الخضار والفواكه، بل ستشمل الألبسة والأحذية وزيت الزيتون وسلعاً أخرى، على حد قوله.

ومنذ إطلاق القرية في 10 كانون الأول 2015، سيّرت رحلتين تجريبيّتين بحمولة 450 طناً لكل رحلة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.