الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من البادية، موقع الحل السوري، بأن قوات تابعة للجيش السوري الحر، سيطرت على معبر #التنف الحدودي مع #العراق، بمساعدة طائرات #التحالف_الدولي.

وقال مكتب تنسيقية #تدمر الإعلامي للموقع، إن “كتائب أحمد العبدو وجيش أسود الشرقية (التابعين للجيش السوري الحر)، دخلوا إلى التنف من القلمون الشرقي، بالتزامن مع قيام جيش سوريا الجديد بدخول المنطقة من الأردن، وسيطروا معاً على المعبر، الذي كان خاضعاً لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)”.

وأوضح المصدر أن التحالف الدولي “كان قد قام خلال الأيام القليلة الماضية، بقصف المنطقة بشكل عنيف جداً، ما أدى إلى هروب عناصر التنظيم المتشدد منها، وإخلائها بشكل كامل، وهو ما أتاح لمقاتلي المعارضة السيطرة عليها”.

وكتائب أحمد العبدو تتبع للجيش الحر وتنشط خاصة في القلمون، وتشارك جيش الإسلام في معظم عملياته بالمنطقة. أما جيش أسود الشرقية فهو قوة عسكرية شكلها أبناء منطقة ديرالزور بعد سيطرة داعش على محافظتهم، تنشط في القلمون، وتركز عملياتها ضد التنظيم.

وفصيل “جيش سوريا الجديد”، هو قوة حديثة التأسيس، ظهرت أواخر العام الماضي. يشكل مقاتلو جبهة الأصالة والتنمية (التابعة للجيش الحر) نواة لها، وتدعمها الولايات المتحدة الأمريكية بشكل مباشر.

وفي سياق متصل، أكد الناشط أحمد اليبرودي للموقع أن “قوات التابعة للجيش الحر، التي سيطرت خلال النهار على التنف، شنت مساءً هجوماً واسعاً على مواقع داعش في بير القصب (قلمون شرقي – قريبة من البادية)، بدعم من طائرات التحالف الدولي”، لم تظهر نتائجه حتى الآن.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.