ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف #دمشق 450 تاجراً مخالفاً (بوسطي 75 مخالفاً يومياً) جزء منها مخالفات “نوعية”، مثل ضبط معمل لصناعة الكونسروة يستخدم مواد أولية منتهية الصلاحية، وبالتالي المنتج غير صالح للاستهلاك.

وأوضح لؤي السالم مدير التجارة الداخلية لصحيفة الوطن المحلية، أن المديرية قامت خلال الأسبوع الماضي بتنفيذ حملة واسعة من الدوريات على #الأسواق والفعاليات التجارية في جميع مناطق ريف دمشق ضبطت.

وحول الإجراءات التي اتخذتها المديرية بحق معمل الكونسروة المخالف قال “تم حجز جميع الكميات المضبوطة والمنتهية الصلاحية وتنظيمها بضبط خاص ليصار لإتلافها إضافة إلى إحالة المخالف للقضاء وإغلاق المعمل لمدة شهر إدارياً، ريثما ينظر القضاء بالمخالفة واتخاذ العقوبات المناسبة بحق المخالف”.

وفي السياق ذاته، كشف عن ضبط ورشة لصناعة الألبان والأجبان تمارس الغش والتلاعب بمواصفات الإنتاج حيث تستخدم الدسم النباتي بدلاً من الحيواني إضافة لاستخدام مواد أخرى مخالفة.

ويشتكي مواطنون من تراجع الرقابة على الأسواق وبالذات مراقبة الأسعار وعدم الإعلان عنها من قبل بعض الباعة ما يفتح الباب لرفع #الأسعار دون أي قيود.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.