بغداد 21°C
دمشق 11°C
الإثنين 12 أبريل 2021
وزارة الاقتصاد تحدّد الأسعار الاسترشادية للبضائع المصدرة إلى روسيا - الحل نت

وزارة الاقتصاد تحدّد الأسعار الاسترشادية للبضائع المصدرة إلى روسيا


ذكرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة #النظام أنها توصلت وبالتنسيق مع الفعاليات الاقتصادية المختلفة من منتجين محليين إلى دراسة الأسعار الاسترشادية لمجموعة من السلع والمنتجات المحلية التي يمكن أن تدخل الأسواق #الروسية.

ووفق بيان حصل عليه موقع “B2B-SY” سيتم عرض الأسعار على الجانب الروسي والعمل بها في إطار التحضير لتوقيع بروتوكول التعاون مع الجانب الروسي في مجال تبادل المعلومات، والمساعدة للاستفادة من نظام الأفضليات الموحّد للتعرفة الجمركية للاتحاد الاقتصادي الروسي بين إدارتي الجمارك في كل من البلدين.

ويهدف هذا الإجراء إلى تشجيع وتوسيع حجم الصادرات السورية إلى السوق الروسية.

وذكرت مديرية السياسات في الوزارة أن الدراسة تناولت قوائم السلع المختلفة التي تتمتع بمواصفات ومقاييس الجودة التي تمكّنها من اختراق الأسواق الروسية، وتلقى رواجاً لدى المستهلك #الروسي بما فيها المنتجات الزراعية والغذائية ذات الميزة النسبية كالبرتقال والرمان والجزر والزيتون وزيت الزيتون، بالإضافة إلى بعض المنتجات الصناعية مثل أنواع الصابون المختلفة، وأهمها صابون الغار وغيرها من العطورات ومواد التجميل.

كما ضمّت اللوائح أصناف المنتجات النسيجية من الألبسة والأقمشة والبياضات، بالإضافة إلى مجموعة #المفروشات الخشبية التي أبدى الجانب الروسي “اهتماماً كبيراً” بها لما تتمتع به من جودة وتصاميم تجعلها منافسة لمثيلاتها في الأسواق الروسية.


التعليقات