قال مدير الإنتاج النباتي في وزارة الزراعة التابعة للنظام عبد المعين قضماني، إن إجمالي مساحات القمح المخطط “المروي والبعلي” بلغت مليوناً و800 ألف هكتار تقريباً، ووصل إجمالي المزروع منها، إلى مليون و200 ألف هكتار، بنسبة تنفيذ بلغت 67%.

وبلغ إجمالي مساحة زراعة #القمح البعلية نحو 900 ألف هكتار، ووصل إجمالي المزروع منها حوالي 700 ألف هكتار بنسبة تنفيذ 76%.

وبحسب مدير الإنتاج النباتي، فإن إجمالي مساحة #الزراعة المروية المخططة، بلغ نحو 817 ألف هكتار، بالمقابل، وصل إجمالي المزروع منها لـ500 ألف هكتار، بمعدل تنفيذ 58%.

وأكد قضماني أن إجمالي مساحة الزراعة المروية المخططة للشعير، بلغت نحو 63 ألف هكتار، إلا أن اجمالي المزروع وصل لقرابة 57 ألف هكتار، بنسبة تنفيذ وصلت 90%، بينما وصل إجمالي المخطط من مساحة الزراعة البعلية للشعير إلى مليون و500 ألف هكتار.

وفيما يتعلق بمحاصيل البقوليات الغذائية لهذا الموسم، قال “إن إجمالي المساحة المخططة لزراعة محصول العدس، وصل إلى نحو 300 ألف هكتار، بينما المزروعة منها بلغت 93 ألف هكتار تقريباً بنسبة تنفيذ 31%، وقد وصلت المساحة المزروعة لمحصول الحمص إلى 25194 هكتاراً بنسبة تنفيذ 8%”.

تجدر الإشارة إلى أن المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب التابعة لحكومة النظام، طرحت مناقصة لشراء واستيراد 200 ألف طن من #القمح اللين اللازم لصناعة الخبز، مع استخدام خط ائتمان إيراني في الدفع.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.