الحل السوري  – وكالات

رسم فنان الغرافيتي (#يوستوس_بيكر) بالإشتراك مع زميل له جدارية كبيرة في مدينة #فرانكفورت الألمانية، للطفل أيلان السوري، الذي قضى غرقاً على شاطئ تركيا، تخليداً لذكراه.

ويبلغ حجم الصورة الجدارية 120 متر مربع، وتقع في الناحية المقابلة من النهر للبنك المركزي الأوروبي، حتى يراها الموظفون، بحسب الرسام.

وقال بيكر (38 عام) في تصريح لرويترز: “نشعر بالحزن الشديد تجاه الأطفال الذين يموتون، ونحن غاضون ونريد ان نعمل على قضايا نواجه بها مجتمعنا”.

وأوضح الفنان أن العمل الفني الذي قام بها، يهدف إلى “إثارة المشاعر بنقل قضية اللاجئين إلى بيوت الألمان أنفسهم”، معرباً عن أمله بأن يتم حث الناس على “إعادة النظر بشكل عاطفي في مخاوفهم الأنانية من اللاجئين القادمين إلى #ألمانيا”.

ويمثل الرسم “نصب تذكاري يمثل كل الأطفال” بحسب بيكر، واستخدم في انجازه 50 لتر من الدهان و80 علبة من رذاذ الطلاء بحسب ما صرح للوكالة البريطانية.

ووصل إلى ألمانيا العام الماضي نحو مليون لاجئ، تشير التقديرات إلى أن نصفهم تقريباً سوري الجنسية.

وكان أيلان الكردي قد غرق مع أمه وأخيه على شاطئ بحر إيجه في تركيا أثناء محاولة أسرته العبور إلى أوروبا بطريقة غير شرعية، وانتشرت حينها صورة لجثة أيلان على الشاطئ وهو غريق، أصبحت أيقونة لمأساة اللاجئين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة