الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #تدمر، موقع الحل السوري، بأن النظام السوري حقق بعض التقدم قرب المدينة على حساب تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، وذلك “بالاعتماد على سياسية الأرض المحروقة”، بحسب قوله.

وقال مكتب تنسيقية تدمر الإعلامي، إن “القصف العنيف جداً للطائرات الحربية، و #البراميل_المتفجرة، وراجمات الصواريخ، أجبر عناصر التنظيم على التراجع من مواقع له قرب محيط مدينة تدمر، ما سمح للنظام بالتقدم، غرب جبل هيان (جنوب غرب المدينة)”.

وشدد المصدر على أن النظام “يستخدم سياسة الأرض المحروقة في حربه مع التنظيم في تدمر، لإجباره على التراجع من مواقعه”. مشيراً إلى أن الطائرات نفذت خلال الأسبوع الماضي فقط “ما لا يقل عن 400 غارة جوية”.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن “الكثافة النيرانية الهائلة تنذر بأن النظام ينوي بالفعل اقتحام المدينة خلال الفترة المقبلة”. لكنه لفت في الوقت ذاته إلى أن “التنظيم لا يبدو أنه مستعد للانسحاب وخسارة المنطقة”.

وجلب النظام السوري، وفق المصدر، “تعزيزات جديدة تتألف من 90 عنصر قوات خاصة تابعين لـ #حزب_الله اللبناني، تم فرزهم في مطار التيفور والدوة”.

وبقي في مدينة تدمر حالياً “حوالي 200 مدني فقط، بعد أن نزح الأهالي إلى المزارع المحيطة، وإلى ريفي الرقة وديرالزور، نتيجة قصف النظام”، وفق المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.