أعلن برنامج الأغذية العالمي في #مصر أنه سيرفع قيمة القسيمة الغذائية الشهرية بداية من آذار الجاري لتكون 200 جنيه مصري للفرد بدلاً من 120 جنيهاً.

وبحسب موقع اقتصاد وأعمال، فإن “هذه الزيادة تمت بناءً على الموارد التي نجح مؤتمر #لندن في تأمينها لتمويل برامج المساعدات الخاصة باللاجئين السوريين في مصر والدول الأربعة الأخرى المستضيفة للاجئين السوريين في المنطقة”.

ونجح مؤتمر لندن للمانحين في شباط الماضي بجمع 10 مليارات #دولار لمساعدة اللاجئين السوريين حول العالم.

وسيقوم البرنامج بعميلة إعادة تقييم جديدة لجميع #السوريين المسجلين لدي المفوضية، بما في ذلك الأشخاص اللذين تم استبعادهم من المساعدات في عملية التقييم الأولي.

وبناءً عليه سيتم تحديد مدى استحقاقهم للأمن الغذائي خلال الفترة القادمة، وذلك لضمان استمرار الاستفادة من المساعدات الغذائية المقدمة من برنامج الأغذية.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء المصري وافق على مشروع قرار بشأن اتفاق منحة قدمه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بمبلغ 20 مليون دولار أمريكي، للإسهام في خطة الاستجابة لأزمة اللاجئين السوريين في مصر.

ويقدر عدد اللاجئين السوريين بمصر، بحدود 350 ألف سوري، مسجل منهم 140 ألف بمفوضية اللاجئين، وفق السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.