استمرار وصول اللاجئين إلى اليونان رغم الاتفاق الأوروبي.. والبابا يشبّه ظروفهم بمعاناة المسيح

استمرار وصول اللاجئين إلى اليونان رغم الاتفاق الأوروبي.. والبابا يشبّه ظروفهم بمعاناة المسيح

الحل السوري – وكالات

أكدت منسقية سياسة الهجرة في الحكومة اليونانية أن المئات من المهاجرين وصلوا إلى #اليونان عبر بحر إيجه قادمين من #تركيا، ليل السبت ويوم الأحد، رغم الاتفاق التركي- الأوروبي الأخير، الذي يفرض إعادة المهاجرين القادمين لليونان إلى تركيا ابتداءً من أمس الأحد.

وقالت منسقية سياسة الهجرة إن 15 زورقاً يحملون 875 شخصاً وصلوا إلى جزر بحر إيجة، رغم إبرام 28 دولة أوروبية اتفاقاً مع تركيا لمنع اللاجئين من الوصول إلى #أوروبا.

وقال متحدث باسم المنسقية، في تصريح لوكالة فرانس برس، إنه “لا يمكنهم مغادرة الجزر وهم ينتظرون وصول خبراء أجانب لبدء إجراءات إعادتهم إلى تركيا”. مقراً بأن “الاتفاق حول إبعاد الواصلين الجدد إلى الجزر كان يجب أن يدخل حيز التنفيذ في 20 آذار (مارس)، لكن مثل هذه الخطة لا يمكن تطبيقها في غضون 24 ساعة فقط”، بحسب قوله.

وفي سياق متصل، انتقد البابا (فرانسيس) خلال الاحتفال بأحد الشعانين، أولئك الذين وصفهم بأنهم “ينفضون أيديهم من معاناة اللاجئين”، في إشارة إلى المسؤولين الأوروبين.

وقال البابا، بعد تلاوة آيات تحكي عن حرمان المسيح من حق العدالة، معلقاً: “أفكر في العديد من الأشخاص الآخرين.. الكثير من المهمشين.. الكثير من طالبي اللجوء والكثير من المهاجرين. هناك الكثيرون الذين لا يريدون تحمل مسؤولية مصيرهم”، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.