الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) تمكن من استعادة السيطرة على كامل جبال المحسة (تفصل بين #القلمون وريف #حمص)، بعد أن كان النظام قد سيطر عليها منذ يومين.

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن النظام السوري “كان قد سيطر منذ يومين على ثلاثة تلال في جبال المحسة، بعد اشتباكات عنيفة مع التنظيم، ضمن الحملة التي يحاول من خلالها استعادة السيطرة على مناطق داعش بالبادية السورية، بحسب إعلامه”.

لكنه أشار إلى أن التنظيم “استطاع أمس استعادة السيطرة على التلال الثلاث، ليبسط نفوذه مرة أخرى على كامل المنطقة، وسط استمرار محاولات النظام في التقدم في مواقع التنظيم قرب #القريتين، وقرب #تدمر”.

وأعلن التنظيم، عبر وكالة أعماق التابعة له، أن “24 عنصراً من قوات النظام وميليشياته قتلوا خلال الاشتباكات جنوب غرب القريتين (جبال المحسة)”.

وعلى صعيد منفصل، قال اليبرودي إن النظام “اعتقل سبعة شبان على حاجز القطيفة بريف حمص الشرقي (على أتستراد دمشق- حمص)، جميعهم طلاب في الجامعة، يملكون تصريح التأجيل الدراسي الذي يثبت عدم مخالفتهم لقوانين التجنيد الإجباري”، مشيراً إلى أن “مصير المعتقلين ليس معروفاً بعد”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.