البصرة-  ودق ماضي

أكد القيادي في (ائتلاف الوطنية) حامد المطلك، أن الأحزاب السنيّة التي اشتركت في تحالفات انتخابية مع “#الحشد_الشعبي” في العملية السياسية الحالية، لا تُمثّل المكون العربي السُنّي، مبيناً أن الائتلاف سيرد عليهم بالفعل لا بالقول.

وقال المطلك، لموقع “الحل العراق”، إن “في #العراق أحزاب تدّعي أنها تمثل السنّة، لكنها في الحقيقة بعيدة كل البعد عن مطالب الأهالي المضطهدين والمتضرّرين من تنظيم #داعش الذي احتل مناطقهم لسنوات”.

وأضاف، أن “هذه الأحزاب لا تمثل السنة، وهم لا يمثلون إلا أنفسهم ومصالحهم الشخصية، خصوصاً بعد تحالفهم مع (البناء)، وهو الواجهة السياسية لفصائل الحشد الشعبي”.

ولفت إلى أن “الأحزاب السنية التي تعاني كما يعاني المكون العربي السُني، سترد على تلك الأحزاب، بالعمل من أجل المواطن، وبالفعل لا بالقول ومن خلال سلوكنا سنُثبت للعراقيين من هو المدافع عن المكون السني”.

وكان حزب الحل التابع لبيت الكربولي في الأنبار، والحزب الإسلامي ممثل الإخوان المسلمين في العراق، وحزب القرار برئاسة خميس الخنجر، قد شكّلوا تحالفاً مع تحالف “البناء” ومع ذلك، لم يحقّقوا نتائج جيدة في الانتخابات البرلمانية التي أجريت مايو/ أيار 2018.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة