تفجير آلية للجيش اللبناني في عرسال.. والقوات اللبنانية ترد بقصف القلمون.. وحزب الله يفتح النار على الزبداني

تفجير آلية للجيش اللبناني في عرسال.. والقوات اللبنانية ترد بقصف القلمون.. وحزب الله يفتح النار على الزبداني

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن “سيارة تابعة لدورية بالجيش اللبناني، انفجرت في عرسال بعبوة ناسفة، أثناء قيامها بمهمة استطلاع، ما دفع القوات اللبنانية إلى قصف مواقع المعارضة بجرود القلمون بشكل عنيف انتقاماً لذلك”.

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن “عبوة ناسفة تزن حوالي 30 كغ، انفجرت بسيارة تابعة للجيش اللبناني قرب وادي عطا في #عرسال، ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة ثلاث آخرين بينهم ضابط”.

وأَضاف المصدر أن  “قوات #الجيش_اللبناني و #حزب_الله، انتقاماً لقتلى التفجير، قامت بقصف جرود القلمون بأكثر من خمسين قذيفة وصاروخاً، ما أدى إلى مقتل مقاتلين اثنين من الجيش الحر، وإصابة سبعة آخرين، بينهم عناصر من جبهة النصرة”، بحسب تعبيره.

وشدد الناشط على أن المنطقة التي انفجرت بها السيارة، “لا يوجد فيها أي مقاتلين تابعين للمعارضة”، مرجحاً أن يكون “عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) قد تسللوا ووضعوا العبوة المفخخة.. التنظيم لديه تصرفات مشابهة في الماضي”.

وفي سياق مشابه، قال الناشط إن حاجزاً مشتركاً لحزب الله والنظام بنقطة المستوصف في محيط في #الزبداني (قلمون غربي)، “قام بإطلاق النار بشكل عشوائي على المدينة – التي تشهد هدنة منذ شهر أيلول – ما أدى إلى إصابة مدنيين بجروح”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.