ضحايا بقصف جوي على ريف إدلب.. و30 نقطة تظاهر بحلب وإدلب في جمعة “الأسد مصنع الإرهاب”

ضحايا بقصف جوي على ريف إدلب.. و30 نقطة تظاهر بحلب وإدلب في جمعة “الأسد مصنع الإرهاب”

عدنان الحسين – إدلب

لقي ثلاثة مدنيين مصرعهم وأصيب 10 أخرين على الأقل، ظهر اليوم، بقصف جوي للطيران الحربي الروسي والسوري على مدن أريحا وبنش وخان شيخون والبشيريةـ في #إدلب، بالتزامن مع خروج مظاهرات ضد النظام السوري، في ذات المناطق.

في السياق، انطلقت ظهر اليوم وعقب صلاة الجمعة، عشرات المظاهرات بمحافظتي #حلب وإدلب، في جمعة أطلق عليها المتظاهرون اسم “الأسد مصنع الأإرهاب”، بإشارة إلى أن نظام الأسد هو “الراعي الحقيقي للإرهاب في العالم، وذلك عبر تصريحات سابقة هدد فيها مسؤولو النظام بحرق أوربا والعالم وإرسال الانتحاريين إلى أوساطها في حال حاولوا إسقاط #نظام_الأسد”.

وشهدت أحياء الهلك والصاخور في مدينة حلب ومدن تقاد والأبزمو وكفر حمرة وحور واعزاز ومخيم باب السلامة ومناطق أخرى مظاهرات حاشدة، شارك فيها عشرات المدنيين، ورفعت أعلام #الثورة_السورية وطالبت بإسقاط النظام السوري، مرددة هتافات ضد التقسيم وتأكد على ثوابت ومطالب الثورة في إسقاط كافة أركان النظام ورموزه.

وفي محافظة إدلب شهدت أحياء المدينة مظاهرات، “خجولة”، لم يرفع فيها علم الثورة، طالبت بتوحد المعارضة ورفض التقسيم، بينما شهد ريفها أكثر من 12 نقطة تظاهر في مدن جرجناز وتفتناز وسراقب وسلقين وكفرنبل وخان شيخون، وبلدات البشيرية والهبيط وغيرها، رفعت أعلام الثورة السورية ولافتات تؤكد على أن نظام الأسد وراء الازمات في العالم وهو مصنع الإرهاب.

وللاسبوع الثالث على التوالي، يواصل أهالي مدينة #معرة_النعمان بريف إدلب، التظاهر ضد ممارسات جبهة النصرة، مطالبين إياها بإخراج كافة المعتقلين من سجونها، والخروج من معرة النعمان، وتسليم السلاح والعتاد الخاص بالفرقة 13، حيث حي المتظاهرون الفرقة وقيادتها.

وأفاد الناشط الإعلامي أبو محمد الإدلبي من معرة النعمان موقع الحل السوري بأن المظاهرات ستستمر في المعرة حتى خروج #جبهة_النصرة منها، أو “انصياعها لمطالب الشعب بتسليم سلاح #الفرقة_13 ومقراتها وعتادها للجنة الشرعية، وإطلاق كافة معتقلي الفرقة القابعين في سجون النصرة، ولا مجال للمساومة في هذه المطالب على الإطلاق”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة