أكد مصدر في وزارة #الكهرباء التابعة لحكومة النظام، أن شركة بهارات الهندية استأنفت أعمالها في محطة تشرين الحرارية لتوليد الطاقة الكهربائية جنوب #دمشق، بعد توقف لأكثر من ثلاثة أعوام.

وبحسب المصدر فقد جاء استئناف العمل بعد مباحثات بين المعنيين في الوزارة والمسؤولين في الشركة لتذليل الصعوبات التي أعاقت العمل خلال الفترة الماضية، وتقديم التسهيلات اللازمة.

وأوضح المصدر أن الشركة ستتابع تنفيذ بنود العقد الموقع مع وزارة الكهرباء لتوسيع محطة توليد #تشرين الحرارية، من خلال تركيب مجموعتين بخاريتين لتوليد الكهرباء، استطاعة كل منهما 200 ميغا واط، تعملان على الفيول أويل كوقود رئيسي، والغاز الطبيعي كوقود ثانوي، وبذلك يبلغ إجمالي الاستطاعة، التي ستضاف إلى المنظومة الكهربائية #السورية، مقدار 400 ميغا واط.

وسيتم وضع المجموعة الأولى في الخدمة خلال تشرين الثاني 2018، والمجموعة الثانية في آذار 2019، بقيمة إجمالية للعقد تبلغ 240 مليون دولار، وتتوزع على ثلاث مراحل، الأولى والثانية 100 مليون دولار، والثالثة 40 مليون دولار، ومدته 10 أعوام.

وباشرت الشركة تنفيذ المشروع منذ 20 تشرين الأول 2010، وبلغت نسبة التنفيذ حينها نحو 3.7%، ليتوقف المشروع بتاريخ 17 حزيران 2012 بعد مغادرة خبراء الشركة الهندية الموقع.

ومنذ اندلاع #الاحتجاجات في سوريا، تعرض قطاع الكهرباء إلى أضرار كبيرة أدت إلى تراجع كفاءة منظومة توليد الطاقة فتراجعت للنصف تقريباً، مع خروج عدد كبير من المحطات وخطوط نقل #الفيول عن الخدمة بسبب أعمال العنف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.