• الحل السوري – وكالات

    أعلنت #وزارة_الدفاع_الروسية عن مناقصة لتسليم أكثر من عشر آلاف ميدالية لجنودها المشاركين في العملية الروسية في سوريا بقيمة تصل إلى 32 ألف دولار أمريكي، وفق ما نقلته وكالة فرانس برس.

    ونشرت وزارة الدفاع عقداً على موقع مشتريات خاص بالحكومة يتضمن 10 آلاف و300 ميدالية، وشهادات، ما يشير إلى العدد المرتفع للجنود الروس المشاركين في العمليات بسوريا.

    وكانت #روسيا قد بدأت تدخلاً عسكرياً في #سوريا في نهاية شهر أيلول (سبتمبر) العام الماضي، لكنها أعلنت بشكل مفاجئ هذا الشهر عن سحب قواتها الرئيسية منها، لقولها إنها أنهت مهمتها .

    وينفي الكرملين مشاركة الجنود الروس بعمليات برية في سوريا، لكن مسؤولين أكدوا مؤخراً وجود قوات خاصة في العمليات على الأرض.

    وأكدت وكالة الصحافة الفرنسية أن مراسليها شاهدوا مقاتلين روس يشغلون مدافع في الميدان قرب تدمر، التي نجح النظام بمساندة الطائرات الروسية من استرجاعها منذ يومين.

    وقالت وكالة الإعلام الروسية أمس نقلاً عن المتحدث باسم الكرملين (ديمتري بوسكوف)، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في رسالة إلى مجلس الأمن القومي يوم الاثنين على أهمية “تحرير” مدينة تدمر، التي كانت تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

    وكان بيسكوف قد قال الأحد إن رئيس النظام السوري (بشار الأسد) شدد في مكالة هاتفية مع الرئيس الروسي (#فلاديمير_بوتين) على أن “تحرير تدمر ما كان ممكناً من دون دعم روسيا”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة