حدد مصرف سوريا المركزي في نشرة أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الليرة السورية، سعر صرف #الدولار مقابل الليرة السورية بمبلغ 442.88 ليرة سورية كسعر وسطي للمصارف و 442.87 ليرة سورية كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة.

وتراجع سعر صرف الدولار في #السوق_السوداء إلى حدود 510 ليرة بعدما وصل إلى 530 ليرة في #دمشق وحلب.

وحدد المصرف المركزي سعر صرف الدولار مقابل #الليرة لتسليم الحوالات الشخصية بمبلغ 420 ليرة سورية.‏

وفي نفس السياق حدد المصرف المركزي سعر صرف #اليورو مقابل الليرة السورية بمبلغ 494.27 ليرة سورية كسعر وسطي للمصارف و494.26 ليرة سورية كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة و 469.98 ليرة سورية لتسليم الحوالات الشخصية.‏

وخلال الشهر الحالي ارتفع سعر الدولار إلى مستويات قياسية وأدى ذلك إلى ارتفاع الأسعار بشكل كبير، وساهم ذلك في جمود #الأسواق وتوقف التجار عن توريد البضائع إلى الأسواق بسبب تذبذب أسعار الصرف.

تجدر الإشارة إلى أن مصادر في مصرف سوريا المركزي قالت لصحيفة الثورة “إن التحسن الملحوظ في سعر صرف الليرة أمس كان نتيجة مضاعفة مصرف سورية المركزي لتدخله الإيجابي في سوق القطع الأجنبي لا سيما بعد عطلة نهاية الأسبوع و عيد الفصح”.

ولفتت إلى “أن الانخفاض في سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية يثبت صحة وجود فقاعة سعرية جراء قيام المضاربين المرتبطين بغرف عمليات خارجية لتأجيج السوق وتحقيق تراجع في سعر صرف الليرة السورية”، مؤكدة أنّ التهريب أهم العوامل الضاغطة على سعر الصرف في الفترة الأخيرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.