قال عضو وفد المعارضة المفاوض في #جنيف (جورج صبرا) بتصريح إعلامي، أمس، إن “موسكو بدأت تتوافق مع #واشنطن بشأن إنهاء الحرب السورية ورحيل الأسد”.

 

وأكد جورج صبرا بتصريح لقناة العربية، على أن “مجريات المحادثات في جنيف تشير إلى وجود توافق دولي كبير بشأن الحل السياسي في سوريا”، بعد يوم واحد على إعلان الولايات المتحدة أن مدير الـ CIA ناقش مسألة رحيل الأسد في زيارة قام بها إلى موسكو في وقت سابق من هذا الشهر.

حيث قالت وكالة المخابرات المركزية في بيان، إن مديرها (جون برينان) أكد خلال الزيارة للمسؤولين الروس على “الدعم الأمريكي لانتقال سياسي حقيقي في سوريا يتضمن رحيل الأسد من أجل تسهيل عملية انتقال تعكس إرادة الشعب السوري”.

في المقابل كان نائب وزير الخارجية الروسية (سيرجي ريابكوف) قد أعلن نهاية الأسبوع الماضي أن الولايات المتحدة “تفهّمت” موقف موسكو، بشأن عدم مناقشة رحيل الأسد في الوقت الراهن.

وتشهد جنيف محادثات بين النظام والمعارضة حول حل سياسي في سوريا، يرفض النظام مناقشة الانتقال السياسي خلالها، بينما تصر المعارضة على ذلك.

وقال الوسيط الدولي (ستيفان #ديمستورا) منذ أيام إن المحادثات -المتوقفة حالياً بشكل مؤقت- ستركز بعد بدئها قريباً على موضوع الانتقال السياسي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.