الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #تدمر، موقع الحل السوري، بأن النظام “نشر تعميماً على كافة الموظفين التدمريين الموجودين في #حمص، أمس الأربعاء، يأمرهم بالذهاب اليوم الخميس إلى مدينتهم، ليظهر على أنه أعاد الأمان إلى المدينة خلال زيارة رسمية مرتقبة”، بحسب المصدر.

 

وكان النظام السوري قد نجح في استرداد مدينة تدمر، منذ خمسة أيام، وهو ما اعتبره مناصروه إنجازاً كبيراً له ولداعمته #روسيا، ورحّب به أمين عام #الأمم المتحدة والإدارة الأمريكية.

وقال مكتب تنسيقية تدمر الإعلامي، إن “جنود النظام وشبيحته منعوا الأهالي من العودة خلال الأيام الثلاثة من سيطرتهم على المدينة، بحجة تفكيك الألغام، في وقت كانوا يسرقون كافة بيوتها، ويبيعون محتوياتها على الطريق العام الواصل بين تدمر وحمص، وتحديداً قرب الدوة”، بحسب قوله.

وأكد المصدر أن النظام “أبلغ كافة الموظفين التدمريين الذين يعملون في دوائر الدولة بمدينة حمص، وجوب قدومهم إلى تدمر، ليكونوا حاضرين خلال زيارة سيقوم بها محافظ حمص ووزير التربية”.

وبيّن المكتب الإعلامي أن “وجود مدنيين داخل المدينة أثناء تصوير الزيارة، سيخدم البروباغاندا التي يروّج لها النظام، التي تقول أن أهالي تدمر لم يهربوا سوى من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

ويصل عدد سكان تدمر إلى أكثر من 50 ألف شخص، خرجوا ها على دفعات، حيث “ترك القسم الأول المدينة بسبب ازدياد وتيرة العنف في السنوات الأولى للثورة، بينما نزح الباقون بسبب القصف العنيف الذي تعرضت له من قبل النظام وروسيا بعد دخول تنظيم داعش إليها (أيار 2015)، إضافة لممارسات التنظيم القمعية بحقهم، التي لم تختلف كثيراً عن أفعال النظام”، بحسب المكتب الإعلامي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.